هل شرب القهوة السعودية بأكثر من 15 فنجانًا خطر؟

أكد الدكتور عبدالعزيز العثمان، استشاري التغذية السريرية، أن شرب القهوة السعودية بأكثر من 15 فنجانًا بشكل يومي ليس عليه ضرر.

وأفاد العثمان، خلال برنامج «وقاية» المذاع عبر فضائية «الإخبارية»، أن شرب القهوة السعودية بأكثر من 15 فنجانًا بشكل يومي ليس عليه ضرر في حال عدم وجود إصابة بأمراض مزمنة مثل: «السكر، لضغط، أمراض قلب وشرايين».

كما أشار استشاري التغذية السريرية، إلى أن القهوة العربية يكون نسبة الكافييين بها عالية، ولكن نسبة القهوة تكون مخففة.

https://twitter.com/i/status/1643287749636628480

وكان الدكتور خالد النمر، استشاري أمراض القلب والأوعية وقسطرة الشرايين، قد كشف في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن فنجان القهوة العربية يحتوي على 40 ملجم من الكافيين، وكمية الكافيين المسموح بها يوميا هي 300 ملغ.

وتحتوي القهوة العربية على عدد  من الفوائد الصحية، والتي من أبرزها، أنها تساعد على محاربة الاكتئاب وزيادة الشعور بالسعادة.

كما أنها تفيد القلب والأوعية الدموية وتقوية الذاكرة، وهي غنية بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة، كالمغنيسيوم، والبوتاسيوم، وعدد من الفيتامينات.

وتساعد القهوة السعودية في التقليل من خطر الإصابة بالزهايمر والنوع الثاني من السكري. كما أنها تعمل على الحد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات، وغيرها من الفوائد.

ورغم الفوائد المتعددة للقهوة السعودية، لا يجب الإفراط في تناولها إلا بعد استشارة الطبيب لتوضيح الكمية المسموح بها يوميًا على حسب الحالة الصحية للفرد.

 

اقرأ أيضًا: العادات الغذائية السليمة في رمضان.. 4 فوائد مذهلة