نصائح للرجال للتخلص من ملل العزل المنزلي 

بعد تطبيق قرار حظر التجول في كثير من الدول حول العالم؛ من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا، هناك عدة نصائح للتخلص من ملل العزل المنزلي والاستفادة به؛ وخاصة للرجال، إذ اضطر الكثير منهم إلى الجلوس في البيت.

نصائح للتخلص من ملل العزل المنزلي

ويشعر الكثير من الرجال، في ظل ظروف العزل المنزل ومنع التجول، بالملل والضجر من حالة السكون وقضاء وقت طويل في المنزل، بعد أن اعتاد الخروج للعمل ومقابلة الأصدقاء، والاستمتاع ببعض الوقت في مجالس الكافيهات.

يوجد بعض النصائح والطرق، التي من الممكن أن يتعايش بها الرجال، في ظل هذه الفترة؛ لتخطي أزمة الملل بسبب العزل المنزلي؛ وهي:

- يمكن للرجل المتزوج أن يستغل تلك الفترة، في الجلوس مع أبنائه ومحادثتهم، والتقرب إليهم واللعب معهم؛ خاصة أن أغلبهم بحكم العمل لا يستني لهم الجلوس معهم.

- يمكن أيضًا للرجال أن يقومون بممارسة بعض الألعاب مع زوجاتهم وأبنائهم؛ كبديل عن أصدقائهم مثلما كان يفعل على القهوة مثل: «الدومينو، الكوتشينة، الطاولة، والشطرنج».

- من الممكن أن يساعد الزوج زوجته إذا كان متزوجًا أو والدته لو أعزب؛ في بعض الأعمال المنزلية.

- بسبب العمل لا يستطيع الرجال قضاء نزهة مع الزوجات؛ فمن الممكن أن تفعل ذلك بالمنزل من خلال مشاهدة فيلم حديث، مع إضاءة هادئة؛ لتشعر كأنك في السينما؛ ولا تنسى تناول الفشار أو المقرمشات.

- من الممكن أن تقوم بتحضير وجبة شهية لك ولزوجتك كنوع من الرومانسية؛ ولاسترجاع ذكرياتكما معًا.

- لا يعني العزل المنزلى أن تعتزل أصدقاءك؛ حيث يمكنك التواصل معهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعمل محادثة جماعية أيضًا بالفيديو كول.

 

دراسة: قلوب الرجال أكثر عرضة للنوبات من النساء