نصائح لضيوف الرحمن لتيسير الطواف في العشر الأواخر من رمضان

وجهت وزارة الحج والعمرة، عددًا من النصائح والإرشادات لضيوف الرحمن للمساهمة في تيسير الطواف وانسياب مساره في العشر الأواخر من رمضان.

كما أوصت الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ضيوف الرحمن بتقصير مدة الوقوف بمحاذاة الحجر الأسود.

وأضافت الوزارة، وذلك يكون مع ضرورة السير في اتجاه الطواف دخولاً وخروجًا.

كما أكدت "الحج والعمرة" على ضرورة الالتزام بتوجيهات ونصائح رجال الأمن خلال الطواف. وأيضًا صلاة ركعتَي الطواف في أيّ مكان من المسجد.

نصائح لضيوف الرحمن لتيسير الطواف في العشر الأواخر من رمضان

وكان الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس، قد أكد حرص القيادة الرشيدة على التسهيل والتيسير على قاصدي الحرمين الشريفين. كما تحرص على تقديم أرقى الخدمات لهم بما يعينهم على أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وسط أجواء صحية وآمنة.

كما قال الرئيس العام، إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ يتابعان أولًا بأول مسارات عمل منظومة الخدمات المقدمة للقاصدين والمعتمرين خلال العشر الأواخر. ويأتي ذلك لضمان أداء عباداتهم ومناسكهم بيسر وسهولة وفق أعلى الخدمات المعيارية والتميز التشغيلي والجودة.

وثمن ما ورد في مجلس الوزراء،‬⁩ حيال ما يلقاه قاصدو الحرمين الشريفين من جليل العناية وفائق الرعاية.

‏⁧كما أكد السديس أن رئاسة الحرمين في أعلى جاهزية للعشر الأواخر وفقا لمحاور الخطة التشغيلية.

ومن جهة أخرى، كانت وزارة الحج والعمرة، قد وجهت عبر حسابها الرسمي على تويتر، مجموعة من النصائح التي يجب على المعتمرين اتباعها عند القدوم للمملكة.

وشملت هذه النصائح ضرورة تجنب حمل نقود لأكثر من 60 ألف ريال، كما ينصح بعدم حمل السبائك الذهبية.

كما شملت النصائح أنه يجب تجنب حمل الأحجار الكريمة، والمعادن الثمينة بشكل عام.

 

اقرأ أيضًا: هل يشترط سريان هوية مقيم لأداء فريضة الحج؟