نصائح لتجنب ضياع الطفل في موسم الرياض 2023.. حافظي عليه

مع بدء فعاليات موسم الرياض 2023 بفعاليته وأنشطته المتنوعة، التي تتضمن الكثير من الأنشطة للأطفال، هناك مجموعة نصائح لتجنب ضياع الطفل خلال هذه الفعاليات والحفاظ عليه وسط الزحام.

ولا يوجد أمر مزعج يعكر صفو أي نشاط تقوم به الأسرة غير اختفاء طفلهما عن الأنظار في مكان عام مزدحم.

وفي حالة كان يرغب الوالدين أخذ أطفالهم للترفيه باصطحابهم إلى فعاليات موسم الرياض 2023، يجب عليهم الحذر. وكذلك توقع غياب الذهن ولو للحظة عن أطفالهم وهي كافية ليفلت الطفل الصغير بعيد عنك وسط الأنشطة والألعاب الممتعة.

نصائح لتجنب ضياع الطفل في موسم الرياض

وهناك مجموعة من النصائح التي تساعد الأهل في تجنب ضياع الطفل أثناء التجول في مناطق موسم الرياض والزحام الذي يكون في بعض هذه المناطق.

وخلال السطور التالية على موقع «مجلة الجوهرة» سنقدم عدة نصائح وفقًا لخبراء الأمن وهي طرق تجنب ضياع الطفل، يمكن اتباعها بسهولة.

اقرأ أيضًا: موسم الرياض 2023.. أنشطة ترفيهية فريدة للأطفال في 7 مناطق

تعليم الأطفال اتباع القواعد

يجب أن تفرضي على أطفالك اتباع قواعد خاصة للخروج مع العائلة. وذلك يكون مع تعزيز تلك القواعد قبل وأثناء اليوم.

ولكن يجب أن تتذكري بأن تكون هذه التعليمات بسيطة. ويجب الحديث مع طفلك أثناء محادثاتك معه في ما يجب فعله في حالة فقدانه أو ضياعه.

كما يجب أن تطلبي منه ألا يتحرك من مكانه، ويبحث عن شخص يعمل في المكان أو شرطي حتى يطلب منه ينادي بصوت عالي باسمك واسم الأب لسهولة إيجاده خاصة إذا المكان مزدحم.

من المهم تذكير الأطفال بأهمية الإمساك بأيدي الوالدين في كافة الأوقات.

عدم ترك شيء للصدفة

يجب العلم أنه في حالة تواجد علامة في متناول يدك سوف تؤدي ذلك لتقليل الوقت الذي سوف تستغرقينه للم شملك مع طفلك الصغير في حالة ضياعه.

كما أنه من الممكن تكون هذه العلامة أي شكل مثل: «الأساور، والشارات، والملاحظات في الجيب، والملاحظات المثبتة داخل الملابس». بالإضافة لتواجد عدة خيارات أفضل منحتها لكِ التكنولوجيا الجديدة كتتبع نظام تحديد المواقع العالمي.

نصيحة، يفضل عدم كتابة عنوان أو رقم هاتف المنزل على شرائط التعليق الخاصة بطفلك. فقط ضعي رقم الموبايل والبريد الإلكتروني. وذلك لتجنب أي أمور مزعجة فيما بعد.

ارتداء أطفالك ملابس زاهية الألوان

يمكن أن تجعلي أطفالك يرتدون ملابس وإكسسوارات زاهية الألوان. وذلك سوف يساعدكِ على اكتشافهم سريعاً وسط الازدحام . كما يمكنك ارتداء ملابس ذات ألوان زاهية حتى تساعدي أطفالك في العثور عليك.

كما ينصح بالتقاط صورة لطفلك في بداية يومك، وهذا حتى يكون لديك صورة لما يرتديه بحيث تكون في متناول يدك عند ضياعه.

كذلك ينصح بأن توجهي تنبيه لزوجك بتوزيع مهام مراقبة الأطفال معك، وذلك لتوضيح من يراقب من، حتى لا يظن زوجك أن ابنكما معه، بينما أنتِ تعتقدين العكس.

التدريب على لعبة الذاكرة

في حالة كان طفلك كبير بحيث يمتلك القدرة على تذكر أرقام الهواتف واسمه بالكامل وعنوانه. يجب أن تقومي باستخدام ألعاب القافية حتى تساعديه على تذكرها وقراءتها في حالة طلب منك ذلك.

ويفضل بدء هذا العمل بشكل مبكر حتى يتعلمه ويتدرب عليه كثيرًا.

كما يفضل أن تقومي بتخييط اسم طفلك على قمصانه الداخلية. فذلك قد يكون مجهدًا ولكن ستفعلينه مرة واحدة، فقط احذري استعمال ألوان الخيطان غير الثابتة.

اقرأ أيضًا: عالم باربي في موسم الرياض 2023.. عش متعة حياة الدمى