موسم الرياض 2023.. أنشطة ترفيهية فريدة للأطفال في 7 مناطق

يوفر موسم الرياض 2023 في نسخته الرابعة، فرصة مميزة وتجربة فريدة للزوار للاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية التي تم استحداثها لأول مرة في الحدث الترفيهي الأضخم على الساحة العالمية.

ويترقب الجمهور انطلاق الموسم الذي يحمل شعار "Big Time" يوم 28 أكتوبر الجاري، مقدمًا العديد من التجارب والفعاليات الترفيهية الجديدة التي تناسب الأطفال والكبار أيضًا.

الأنشطة الترفيهية في موسم الرياض 2023

ولتجربة رحلة فريدة من نوعها في الموسم المذهل، تعرف على أبرز الأنشطة الترفيهية الجديدة في موسم الرياض 2023، والتي جاءت كالتالي:

وندر جاردن

تعد Wonder Garden من أجمل المناطق الجديدة في موسم الرياض 2023، وهي أكبر مدينة ملاهي متنقلة في العالم، وتبلغ مساحتها 500 ألف متر مربع.

كما تم تصميمها لتناسب الأطفال والعائلات والكبار؛ إذ تهدف إلى أن تكون تجربة خيالية مع أكثر من 70 لعبة، وقاعتين للألعاب، و15 خيارًا للبيع بالتجزئة، و26 كشكًا للطعام والشراب، وأكثر من 60 عرضًا تجوالياً.

كذلك تحل وندر جاردن محل الرياض ونتر وندرلاند. وتم تغيير مكانها إلى موقع جديد لسهولة وصول الزائرين، وذلك في شمال العاصمة بالقرب من مركز الملك عبدالله المالي.

قلعة ديزني

فتقع قلعة ديزني في منطقة وندر جاردن، وهي نسخة طبق الأصل من قلعة سندريلا الشهيرة في ديزني لاند باريس، ويبلغ ارتفاع القلعة 40 مترًا. كما تعد أول يستضيفها موسم الرياض لأول مرة في تاريخ الشرق الأوسط.

وخلال مشاركتها في الموسم الترفيهي الأضخم، تحتفل قلعة ديزني بالذكرى المئوية لتأسيسها بطريقة مبتكرة مستوحاة من أشهر أفلام ديزني الأسطورية. وتضم العديد من الغرف والمعارض، بما في ذلك غرفة سندريلا، وغرفة الأميرة أورورا، وغرفة الأميرة آريل.

عالم باربي

يقع  عالم باربي في منطقة وندر جاردن أيضًا، وهو عالم مليء بالمرح والتشويق لجميع الأعمار. ويضم مجموعة متنوعة من الألعاب والعروض والتجارب، المناسبة للأطفال والكبار.

على سبيل المثال، يتكون عالم باربي من "منزل باربي، مسرح باربي، أكاديمية باربي، ومتجر باربي"؛ ليوفر تجربة مرحة وممتعة مع أطفالك في موسم الرياض 2023.

تجربة بلبي

وتأتي تجربة بلبي في موسم الرياض Big Time في عالم من العجانب، وهي تجربة تعليمية وترفيهية فريدة من نوعها للأطفال. وتقع في منطقة بوليفارد رياض سيتي؛ حيث تأخذ الأطفال في رحلة تثقيفية ممتعة وتفاعلية.

كما تدور التجربة حول شخصية "بلبي"، وهو كلب فضولي يحب استكشاف العالم من حوله. يتعلم الأطفال من خلال تجربة بلبي عن مختلف الموضوعات، بما في ذلك العلوم والتاريخ والثقافة.

زيرو ليتنسي

في عالم استكشافي يدور حول الواقع الافتراضي، سنجد في موسم الرياض 2023 منقطة "صفر ليتنسي" وهي منطقة ترفيهية جديدة. تقع في منطقة بوليفارد رياض سيتي، وتعد موطن لمجموعة متنوعة من الألعاب والتجارب المثيرة.

كما تتضمن المنطقة:

- ألعاب الواقع الافتراضي.

- بجانب ألعاب الواقع المعزز.

- كذلك ألعاب الرعب في تجربة مثيرة ومرعبة.

- تجارب الواقع المختلط.

مقهى القطط

وفي فرصة استثنائية لعشاق القطط، هناك مقهى القطط وهو مكان رائع للاسترخاء والاستمتاع ببعض المرح مع القطط. ويقع المقهى في منطقة بوليفارد رياض سيتي، ويضم مجموعة متنوعة من القطط من جميع الأعمار والألوان.

كما يمكن للزوار الاستمتاع بتناول القهوة أو الشاي أو الوجبات الخفيفة أثناء اللعب مع القطط في مقهى القطط "كاتس أند كيس". الذي يأتي من اليابان إلى الرياض لتوفير تجربة فريدة ومميزة.

كذلك يوفر أنشطة مختلفة يمكن للزوار المشاركة فيها، مثل ورش العمل التعليمية وجلسات التبني والمرح مع القطط في عالم مليء بالمرح والاسترخاء.

نوافير راقصة

تتضمن مناطق موسم الرياض، نوافير راقصة كأحد أشهر مناطق الجذب السياحي والترفيهي. حيث تقع أكبر نافورة راقصة في العالم في منطقة بوليفارد رياض سيتي، وتنطلق على رأس كل ساعة.

كما تتكون النافورة من 1300 فوهة مياه و500 مصباح و1300 ضوء ليزر. يمكن أن تصل إلى ارتفاع 140 مترًا، وهي قادرة على أداء عروض مائية مذهلة على أنغام الموسيقى.

اقرأ أيضًا: خريطة حفلات النجوم في موسم الرياض 2023