ابدأ يومك بنشاط وحيوية.. "عش بصحة" تدعوك لحياة أفضل

وجهت وزارة الصحة السعودية، عدة نصائح لبداية يومك بنشاط وحيوية، مؤكدًا على ضرورة الاهتمام ببعض العادات الصحية ذات التأثير الإيجابي على الصحة العامة للجسم.

كما تواصل منصة "عش بصحة" التابعة للوزارة على منصة التواصل الاجتماعي إكس، دورها التوعوي والتعريفي بأهمية ممارسة الرياضة وتناول الخضروات والفواكه الغنية بالألياف.

نصائح لبداية يومك بنشاط

وقالت منصة "عش بصحة" في تغريدة لها: "صباحكم صحة .. احرص على تناول فاكهة صباحًا، فهي مصدر للفيتامينات والألياف وتساعدك تبدأ يومك بنشاط". كما أكدت المنصة التوعوية على أهمية ممارسة الرياضة والنشاط البدني بشكل يومي. مما يحسن من صحة القلب ويقوي من العضلات، فضلًا عن تعزيز الصحة العامة يما ينعكس بشكل إيجابي على المجتمع.

كذلك قالت "عش بصحة" في تغريدة لها: "النشاط البدني يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30%. كل الشكر لشركاء #امش30 في تعزيز صحة المجتمع".

حملة امش 30

انطلقت يوم السبت الماضي، حملة «امش30» التي دشنتها وزارة الصحة السعودية؛ للتوعية بأهمية رياضة المشي. وذلك بمشاركة معالي وزير الصحة الدكتور فهد الجلاجل، من قلب العاصمة الرياض.

وأعلنت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقًا). عن انطلاق الحملة تحت شعار “خطوات صحتك تستحق وقتك”.

وتهدف حملة "أمش 30" تهدف زيادة الوعي حول أهمية رياضة المشي ودورها الفعال في الحفاظ على صحة الجسم وحمايته من العديد من الأمراض. فضلًا عن تعزيز المناعة.

اقرأ أيضًا: وزير الصحة خلال «امش 30»: 3 مكاسب صحية عند المشي يوميا