وزير الصحة خلال «امش 30»: 3 مكاسب صحية عند المشي يوميا

في ظل النجاح الكبير الذي حققته فعاليات المبادرة الوطنية "امش 30"، أكد وزير الصحة فهد الجلاجل، على أهمية رياضة المشي، ودورها الفعال في الحفاظ على صحة الجسم، وزيادة متوسط عمر الفرد.

كما أوضح "الجلاجل" خلال لقاء له مع قناة "العربية السعودية" على هامش الفعاليات، أن رؤية المملكة 2030 تستهدف زيادة متوسط عمر الفرد داخل السعودي إلى 80 عامًا، وهو ما نسعى إلى تحقيقه.

وزير الصحة فهد الجلاجل

وأكد وزير الصحة، أن المجتمع يشهد وعيًا كبيرًا برياضة المشي وأهميته الصحية؛ إذ أصبحت "الصحة" في جميع السياسات وتتعاون معها مختلف الوزارات الحكومية، مثل وزارة الإسكان والشؤون البلدية والقروية وغيرها.

كما لفت إلى أن رياضة المشي سهلة جدًا حتى بـ"الثوب"، موضحًا وجود ثلاثة مكاسب صحية هامة للمشي 30 دقيقة يوميًا، والتي تتمثل في التالي:

1- خفض احتمالية الإصابة بالجلطات القلبية.

2- التقليل من فرص الإصابة بالسكتات الدماغية.

3- الحماية من ارتفاع الضغط بنسبة 30%.

كما أشار وزير الصحة فهد الجلاجل، إلى أنه مع السنة الرابعة لإطلاق حملة "امش 30" هناك زيادة كبيرة في الوعي المجتمعي والتي ظهرت من خلال حجم المشاركة خلال هذا العام؛ إذ ازدادت بشكل كبير جدًا.

وأضاف أن الحملة تنطلق من الرياض، لكنها تتواجد في جميع مناطق المملكة بمشاركات أمانات المناطق.

وقد أصبحت رياضة المشي أساسية في المجتمع السعودي، والتي يمكن رصدها من خلال الساحات والحدائق العامة وانطلاق المولات الصحية في الصباح.

حملة امش 30

وانطلقت حملة «امش 30» أمس السبت، التي دشنتها وزارة الصحة السعودية، للتوعية بأهمية رياضة المشي، وذلك بمشاركة وزير الصحة الدكتور فهد الجلاجل، من قلب العاصمة الرياض.

كما أعلنت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس» عن انطلاق الحملة تحت شعار «خطوات صحتك تستحق وقتك».

كما حرص وزير الصحة، على المشاركة في الفعالية، والوقوف بجانب جميع المشاركين حول المملكة. وقد ظهر وهو يتلقط الصور مع المشاركين، في لافتة مميزة منه لمستقبل أكثر صحة.

كما تهدف المبادرة إلى التحفيز على ممارسة المشي 30 دقيقة يوميًا، ورفع معدلات الصحة العامة بزيادة متوسط العمر للسكان. بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030 نحو بناء مجتمع حيوي.

اقرأ أيضًا: حملة امش 30.. عزز مناعتك وقوي صحتك بالمشي نصف ساعة يوميًا