نصائح ضرورية عند تجهيز غرفة العزل المنزلي لمصابي «كورونا»

مع استمرار ظهور إصابات فيروس كورونا بدأ البعض يتسائل عن كيفية تجهيز غرفة العزل المنزلي بدلًا من تكبد عناء الذهاب إلى المستتشفيات وشغل أماكن قد يكون هناك حالات أصعب في حاجة إليها.

وبالطبع يوجد معايير خاصة يجب أخذها في الاعتبار عندد تجهيز غرفة العزل المنزلي عند ظهور بعض أعراض "كورونا" على أحد أفراد المنزل.

وتستعرض «الجوهرة» أبرز المعايير والنصائح التي يجب أخذها في الاعتبار للحصول على غرفة عزل صحية وملائمة.

اقرأ أيضًا.. البكتيريا المنزلية تُهدد صحتك

1- لابد أن تقع غرفة العزل في مكان بعيد في المنزل، فلا تختار غرفة تقع بالقرب من الغرف الأخرى. 2- لابد أن تكون الغرفة جيدة التهوية، وتسمح بدخول الشمس. 3- تعقيم المفارش والمناشف الموجودة بالغرفة، ووضع كمامات وقفازات طبية كافية للمصاب. 4- تقليل عدد الأغراض الموجودة بالغرفة قدر المستطاع لتقليل الأسطح التي يمكن للفيروس البقاء عليها. 5- وضع معقم لليدين يحتوي على نسبة كحول لا تقل عن 70%. 7-لابد من وضع وسائل الترفيه في الغرفة؛ حتى لا يشعر المصاب بالملل، مثل شاشة تليفزيون أو لاب توب. 8- إحضار ترمومتر لقياس الحرارة نظيف ومعقم. 9- إحضار الكثير من المناديل الورقية التي يحتاجها المريض خلال فترة العزل. 10- وضع تليفون لسهولة التواصل، وتقليل فرص اختلاط أفراد الأسرة مع المصاب. 11- - تأمين حمام خاص بالمريض إذا توافر ذلك، وإذا لم يتوافر يجب إعادة تعقيم الحمام جيدًا بعد كل استخدام بواسطة محلول الكلور المخفف. 12- الاعتماد على أنواع الأطباق والأكواب الورقية التي يتم التخلص منها في القمامة بعد الاستخدام.

 

اقرأ أيضًا..فيديو| نصائح عند استخدام المنظفات المنزلية لتجنب التسمم