نجوم بوليوود في مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023.. كاترينا كيف أبرزهم ومفاجآت مرتقبة

أصبح مهرجان البحر الأحمر السينمائي محط أنظار صناع السينما حول العالم، فلم يضم فقط نجوم الوطن العربي بل ضم عدد من نجوم بوليوود وهوليوود أيضًا على السجادة الحمراء.

وستنطلق فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثالثة، بداية من اليوم 30 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر 2023.

وسوف يستضيف المهرجان نجوم العالم إذا كان بحضورهم المشرف، أو كمشاركين في لجان تحكيم المهرجان بمختلف فئاته، أو كمحاورين.

نجوم بوليوود في مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023

وتستعد السجادة الحمرا لمهرجان البحر الأحمر لاستقبال عدد من ألمع نجوم ومشاهير بوليوود. وقبل انطلاق المهرجان، سنتعرف على أبرز نجوم بوليوود المشاركين فيه.

رانفير سينغ وجائزة اليسر

أعلنت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، عن تكريم نجم بوليوود رانفير سينغ في الدورة الحالية. وذلك على اعتبار أنه رمزًا للسينما الهندية كما أنه واحد من أكبر نجوم عصره.

وقام رانفير بتقديم عدة أدوار معقدة، والتي نالت إعجاب النقاد والجماهير على حدٍّ سواء، فأصبح واحد من النجوم المحبوبين في مجاله.

كما نشرت إدارة المهرجان عبر حسابها على إنستجرام، صورة للنجم، وعلقت: «نحن نفخر بالاعتراف بالدور الكبير الذي لعبه في صناعة السينما في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي».

وتابعت: «تؤكد جوائز اليسر الفخريَّة التزام المهرجان بدعم الإبداع في مجال السينما وتسليط الضوء على الأفراد الاستثنائيين الذين قدموا مساهمات سينمائية عميقة عالمياً». وأضافت: «تعتبر هذه الجائزة  هي رمزاً للامتنان والاحترام تجاه أولئك الذين أثروا في مشهد السينما».

بالإضافة إلى ذلك سوف يتفاعل النجم الهندي مع الجمهور خلال محادثة حوارية بعنوان «In Conversation». سوف ينضم له الأخوان قدس؛ الثنائي السعودي المبدع في صناعة الأفلام. وأيضًا النجمة المصرية ياسمين صبري.

كاترينا كيف 

كما ستحضر النجمة الهندية كاترينا كيف، المهرجان فهي واحدة من النجوم البارزين في صناعة السينما الهندية. فسوف تحل ضيفة على مهرجان البحر الأحمر السينمائي، خلال جلسة حوارية تحت عنوان «In Conversation».

وتعتبر الفنانة كاترينا كيف من النجمات التي تتلقى استحساناً واسع النطاق وذلك بسبب أدوارها في أفلام بوليوود المتعددة المتميزة.

وسوف ينضم لها خلال جلسة الحوار المخرجة التونسية كوثر بن هنية، حيث حققت من خلال أفلامها شهرة عالمية. كما أنها حصلت على تقدير في مهرجانات سينمائية مهمة منها «مهرجان كان وفينيسيا ولوكارنو». وأيضًا ستنضم المنتجة ومصممة الإنتاج ومصممة الأزياء الحائزة على الأوسكار كاثرين مارتن.

كاران جوهر 

كما أنه من بين الكثير من النجوم وصانعي الأفلام الإقليميين والدوليين الذين سوف يشاركون حكايات من رحلاتهم الإبداعية، خلال المحادثات الحوارية في مهرجان البحر الأحمر، المخرج كاران جوهر. وهو مقدم البرنامج الشهير «Coffee With Karan».

وقام جوهر بإخراج الكثير من الأفلام الناجحة والتي من أبرزها «Kuch Kuch Hota Hai»، «Kabhi Khushi Kabhi Gham» و«My Name is Khan».

وسوف ينضم لكاران خلال تلك المحادثة أيقونة هوليوود النجمة هالي بيري. وأيضًا الممثل التونسي ظافر العابدين.

اقرأ أيضًا: صوفيا فيرغارا في أحياء جدة.. نجمة هوليوود تتسوق قبل انطلاق مهرجان البحر الأحمر السينمائي