إطلاق قناة «السعودية الآن» بالتزامن مع اليوم الوطني الـ93

أعلن سلمان بن يوسف الدوسري، وزير الإعلام اليوم رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون، عن إطلاق «قناة السعودية الآن»، وذلك بالتزامن مع اليوم الوطني الـ93.

قناة السعودية الآن

وجاءت القناة الجديدة من ضمن باقة قنوات هيئة الإذاعة والتلفزيون، حتى تكون منصة السعودية الرسمية من أجل نقل الأحداث والفعاليات الرسمية والترفيهية كافة.

وتستهدف "السعودية الآن"، نقل التطور الذي تشهده المملكة في الوقت الحالي بتنظيم واستضافة مختلف الفعاليات، والمؤتمرات، المحلية والإقليمية والدولية. وذلك في المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية والترفيهية كافة.

كما ستضع القناة بين يدي المشاهد الأحداث التي تقوم بعكس التطور المتسارع الذي تعيشيه المملكة. وأيضًا حجم الفعاليات الهائل الذي تشهده في سباقها مع المستقبل تجاه رؤية 2030.

ومن جانبه، وجه الوزير الدوسري في تصريحات صحفية، بهذه المناسبة بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأشار الدوسري إلى الدعم السخي واللامحدود الذي توليه القيادة الرشيدة للقطاع الإعلامي، وأيضًا اهتمامهما المستمر بتطوير الإعلام السعودي.

وأضاف، وذلك من أجل ضمان مساهمته الفاعلة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

أهداف إطلاق القناة

وأعرب عن شكره لكافة الجهات الحكومية والخاصة التي تعمل بتناغم، لاستكمال جميع الاستعدادات، وذلك من أجل إطلاق القناة بصورة مشرفة تعكس المكانة البارزة للمملكة على خارطة الفعاليات والمؤتمرات الكبرى.

وأكد أهمية مواكبة الإعلام للحراك التنموي والتطور الملموس على مختلف الأصعدة، كأحد المؤشرات التي تعكس حجم هذا الحراك.

ومن جانبه، كشف محمد بن فهد الحارثي، الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، إكمال هيئة الإذاعة والتلفزيون لجميع الاستعدادات لإطلاق قناة «السعودية الآن». مضيفًا أنها ستكون مخصصة لتغطية الفعاليات والمناسبات والأحداث التي تقام في المملكة.

وقال: "يأتي ذلك من أدوار الهيئة في المساهمة في تطوير القطاعات كافة والتكامل مع الجهات الشريكة".

وأوضح، أن القناة الجديدة سوف تخصص مساحة وقتية لتغطية الفعاليات بشكل مباشر وستتكامل مع منصات شبكات التواصل الاجتماعي.

وتابع، وذلك للوصول إلى أكبر شريحة وصنع التفاعل مع الجمهور، كما أن الهيئة عملت على صنع شراكات مع الجهات المختلفة لتعزيز محتوى القناة وتقديم خدمات عالية الجودة".

وجدير بالذكر، أن إطلاق القناة جاء في ظل تزايد الطلب على تغطية المناسبات والفعاليات والمعارض والمؤتمرات في جميع مناطق المملكة.

كما يأتي ذلك وسط تزايد عدد الفعاليات والمعارض والمؤتمرات التي تستضيفها المملكة ووصولها إلى 5,650 ترخيص فعالية أثناء العام 2022. وذلك بزيادة قدرها 367% مقارنة بالعام 2021.

هذا بجانب دور القناة في تحقيق إستراتيجية الشركات والمؤسسات التي تسعى للوصول لشريحة كبيرة ومختلفة من الجمهور في السعودية.

 إطلاق قناة «السعودية الآن» بالتزامن مع اليوم الوطني الـ93

اقرأ أيضًا: المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام تحصد جائزة «المؤسسات الثقافية» بالقطاع الخاص