للمرة الثالثة.. مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023 يدخل موسوعة غينيس

تمكن مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023، من تحقيق رقمًا قياسيًا جديدًا، ليدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك للمرة الثالثة في تاريخه، باعتباره أكبر مسابقة للصقور في العالم.

وبلغت المشاركة في المهرجان، للعام الحالي 2654 صقرًا، وذلك في إطار اهتمام القيادة، ودعمها المتواصل، للحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للمملكة، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023

وحقق المهرجان، الذي نظمه نادي الصقور السعودي، في مقره بملهم شمال مدينة الرياض، خلال الفترة من 28 نوفمبر الماضي، حتى 14 ديسمبر الجاري، رقمًا قياسيًّا جديدًا في غينيس.

وبذلك، كرر هذا الإنجاز الذي حققه المهرجان في عامه الأول، بـ1723 صقرًا، وكذلك في عامه الثاني من سنة 2019، خلال مشاركة 2350 صقرًا.

وكذلك شهد مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023، مشاركة نخبة من الصقارين، في المملكة ودول الخليج والعالم.

وتنافسوا خلال 17 يومًا، على جوائز المهرجان، التي تجاوزت 33.6 مليون ريال، لمسابقتي المزاين والملواح.

ويسعى النادي، إلى تطوير مسابقات مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، وخلال هذا العام، تم استحداث عدد من الأشواط في مسابقة الملواح، وتتويج عدد أكبر من الفائزين في أشواطه.

وإضافة إلى زيادة مستوى التنافس بين الصقارين، ورفع قيمة الجوائز في النسخة الحالية؛ وذلك بهدف تعزيز حضور المهرجان، كونه أكبر تجمع للصقور حول العالم، ورفع الوعي البيئي، وحماية الحياة الفطرية.

كأس العلا للصقور 2023

وعلاوة على ذلك، يستعد نادي الصقور السعودي، بالشراكة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا، لتنظيم النسخة الأولى من كأس العلا للصقور 2023، وفي إطار مواصلة تعزيز موروث الصقارة العريق في المملكة.

ومن المقرر انطلاق الكأس، خلال الفترة من 28 ديسمبر الجاري، وحتى 5 يناير المقبل، في محافظة العلا، بجوائز تصل قيمتها إلى 60 مليون ريال.

وذلك في مسابقتي الملواح والمزاين؛ بصفتها أكبر جوائز مالية على الإطلاق، في تاريخ مسابقات الصقور في العالم.

اقرأ أيضًا: بجوائز 60 مليون ريال.. الكشف عن مسارات كأس العلا للصقور