«مهرجان البحر الأحمر» يخصص صندوقًا لدعم صنّاع الأفلام المتضررين من «كورونا»

خصصت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، صندوقًا للدعم الاجتماعي العاجل، لصنّاع الأفلام في السعودية يصل إلى 200 ألف ريال سعودي.

وبينت  أن صندوق الدعم الاجتماعي يهدف لمساعدة صنّاع الأفلام في السعودية، ممن تأثر دخلهم بشكل مباشر وبالغ، إثر الإجراءات الوقائية الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشارت إلى أن الصندوق يخصص معونة مالية مباشرة لأي من العاملين والعاملات في صناعة السينما المحلية، ممن تعطلت أعمالهم، وباتوا غير قادرين على استيفاء التزاماتهم المعيشية الأساسية، أو ما يترتب من التزامات صحيّة طارئة.

ودعت المؤسسة، الراغبين في الحصول على الدعم، الذي يصل إلى خمسة آلاف ريال للشخص الواحد، إلى التقديم عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان اضغط هنا.

وشددت المؤسسة، على جميع صنّاع الأفلام، بعدم مزاولة المهنة طيلة فترة التعليق الرسمي، وضرورة التقيّد بالإجراءات الاحترازية والوقائية، التزامًا بالجهود المبذولة لكبح تفشي فيروس كورونا المستجد.

في وقت سابق، أجلت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، الفعالية الأولى لها، والتي كان من المقرر إقامتها مارس الجاري، بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة.

تأسست مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، في عام 2018، ويرأس مجلس أمنائها سمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود؛ وزير الثقافة، لدعم قطاع الأفلام في السعودية، عبر إثراء محتوى صناعة الأفلام  والتوسيع نحو آفاق دولية.

اقرأ أيضًا:

إرجاء افتتاح أول مهرجان سينمائي في السعودية.. بسبب كورونا