إرجاء افتتاح أول مهرجان سينمائي في السعودية.. بسبب كورونا

قررت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، إرجاء دورته الافتتاحية التي كان من المقرر إقامتها الشهر الجاري في مدينة جدة، بسبب انتشار فيروس كورونا في العديد من دول العالم.

تأجيل «مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي»

وأعلنت إدارة المهرجان، في بيان مساء الثلاثاء، أن الدورة الأولى التي كان من المقرر إقامتها خلال الفترة من 12 إلى 21 مارس الجاري، ستُعقد في وقت لاحق لم يتم تحديده.

وبيّن البيان، أن إدارة المهرجان اتخذت قرار التأجيل حرصًا منها على صحة وسلامة المشاركين والضيوف، وتماشيًا مع الإجراءات الاحترازية الوقائية.

وأضاف: نتقدم لكافة صناع ومحبي السينما بأسفنا العميق لهذا القرار الصعب، إلا أنه يتوجب علينا جميعًا مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وألا نتوانى عن دعم وتلبية الجهود والإجراءات المفروضة استجابة لكبح انتشار الفيروس عالميًا.

تأجيل «سمرات الثمامة»

ومن جانبها، أعلنت شركة روتانا عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»، تعليق حفلاتها في المملكة العربية السعودية، وهى حفلات سمرات الثمامة.

وبيّنت روتانا، أن قرار تعليق الحفلات جاء كإجراءٍ وقائي حفاظًا على الصحة العامة في البلاد، بعد تفشي فيروس كورونا في العديد من دول العالم.

تأجيل «شتاء الرياض»

كما أجلت إدارة حفلات «شتاء الرياض»، التي كان من المفترض أن تضم 6 مطربين من السعودية والخليج، وهم: "عبد الله الرويشد؛ وأحلام؛ ومساعد البلوشي؛ وعلي عبدالكريم؛ وخالد عبدالرحمن؛ وجابر الكاسر"؛ التي كانت ستقام على هيئة جلسات شعبية، بجانب حضور فرق عرض بالزي السعودي.

كانت وزارة الصحة أعلنت، الاثنين الماضي، «ظهور نتائج مخبرية تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد/ Covid-19، لمواطن قادم من إيران عبر مملكة البحرين، ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن تواجده».

اقرأ أيضًا:

بسبب كورونا.. «غرب آسيا» يؤجل بطولة «السعودية للناشئين»