منى أبو سليمان تثير الجدل: عدم زواج الفتيات السعوديات أصبح لغزًا

فتحت الإعلامية السعودية منى أبو سليمان ، ملف عدم زواج الفتيات السعوديات وتأخره، مبدية دهشتها من هذا الأمر، فهن أنيقات وعصريات ومتعلمات -على حد وصفها- لتثير الجدل عن هذا الموضوع الحساس.

منى أبو سليمان

وأكدت «أبو سليمان» أن السعوديات من أجمل النساء ويمتلكن ستايل خاصًا بهن، قائلة «وعندهم ستايل elegant and fashionable»، مطالبة بضرورة إيجاد حل لهذه المشكلة قبل تفاقمها، متسائلة عن سبب عزوفهن عن الزواج.

وقالت في تغريدة، على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «‏البنات السعوديات من أجمل النساء وعندهم ستايل elegant and fashionable والكثيرات متخرجات وخلوقين ومتربيين وبهم دين.. عدم زواجهن لغز».

كما أشارت إلى ضرورة إيجاد حلول حقيقية لهذه المشكلة، معللة بأن الرجل والمرأة محتاجين لبعض للعيش بتكامل، وذلك ردًا على الإعلامية تهاني الجهني التي وصفت الزواج بأنه «رزق بيد الله».

67 % من الفتيات السعوديات راضيات عن عملهن

واقترحت منى أبو سليمان وضع حدّ لمهر الزواج، والعمل على زيادة نسب الرجال في الجامعات، مطالبة بعمل تطبيقات for matching people؛ لتوفيق رأسين في الحلال.

وحظت هذه التغريدات باهتمام كبير من قبل رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وسط تفاعل من النشطاء وصاحبات الرأي والمعلقين.

وقالت إحدى المتابعات: «يا دكتورة مش هذه المشكلة، المشكلة تكمن في أن المرأة كلما علا شأنها واكتمل تعليمها، ورَجُح عقلها انفض الرجال من حولها خوفًا منها، ظنًا منهم أن مقامها سيمثل حاجزًا ومصدر غرور وترفع».

وتواصل النقاش حول موضوع زواج الفتيات السعوديات، لتحتضنه منصة «تويتر» المعروفة باحتضان جميع قضايا المرأة السعودية، مثل قيادة المرأة للسيارة وأمر الولاية وغيرها من القرارات.

94.2 % من الفتيات السعوديات يستخدمن «تويتر» لمتابعة قضايا المرأة