«قصر القشلة» يستقبل زوار موسم حائل بـ14 فعالية

فتح «قصر القشلة» الأثري بالمنطقة التاريخية، أمس السبت، أبوابه، لاستقبال الزائرين، بـ14 عرضًا متنوعًا ضمن فعاليات موسم حائل 2019 .

فعاليات موسم حائل

كشف صالح العنزي؛ مدير المركز الإعلامي في موسم حائل ، أن أبواب القصر تفتح للزوار من الساعة 3 مساءً حتى الساعة 9 مساءً، طوال أيام الأسبوع، مضيفًا أن أيام العطلة الدراسية وإجازة نهاية الأسبوع، يعمل من الساعة 4 مساءً، حتى الساعة 9 مساءً.

وأوضح أنه يوجد أكثر من 14 فعالية متنوعة تشمل مسرح الفنون الموسيقية المتنوعة، ويحتوي على عرض فرق موسيقية متنوعة، والعزف على العديد من الآلات والعرضة السعودية، خلال إجازة نهاية الأسبوع.

وأشار العنزي إلى أنه سيكون هناك فعاليات يومية؛ مثل الرسم على الرمل، والعزف على الآلات النادرة، والعروض الضوئية، وعروض ثلاثية الأبعاد.

ولفت إلى مشاركة أكثر من 50 أسرة منتجة تعرض العديد من منتجاتها المتنوعة من أكلات شعبية وحرف يدوية ومواهب حائلية، وركن لمعرض الصور المتنوعة من طبيعة وتراث حائل.

وأكد أن موسم حائل سوف يضم ورش عمل تعليمية للصغار والكبار للحرف اليدوية، مشيرًا إلى تشغيل أكثر من 40 غرفة في قصر القشلة الأثري، لافتًا إلى تجهيز إحدى الغرف كعيادة طبية للزوار.

وأوضح أنه يوجد 220 موظفًا لخدمة الزوار في الفعاليات داخل أسوار القصر، بشكل يومي.

وانطلقت  فعاليات موسم حائل 2019، أمس الأول، بالمنطقة التاريخية.

سفير المملكة بالقاهرة يستقبل بعثة نادي حائل الرياضي لذوي الإعاقة