منظمة بريطانية تستعين بـ«الكلاب» للكشف عن كورونا

دربت منظمة «كلاب الكشف الطبي» الخيرية ببريطانيا، عددًا من الكلاب؛ على معرفة اكتشاف إصابة الشخص بفيروس كورونا المستجد، في إطار الجهود الساعية لمواجهة هذه الجائحة والحد من انتشارها.

وأوضحت المنظمة، أنه سيتم اختبار الكلاب البوليسية المتخصصة بالتعاون مع جامعة دورهام، لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم الكشف عن فيروس كوروناالمستجد، وماعرفة إذا ماكان الشخص مصابًا أم لا.

[caption id="attachment_71832" align="alignnone" width="762"]كورونا صورة أرشيفية[/caption]

من جهتها، بينت كلير غيست؛ رئيس المنظمة، أنهم مازالوا  في مرحلة اختبارات الكلاب، حتى يستطيعوا التعرف على رائحة الفيروس بطريقة آمنة.

وقالت غيست: «مبدئيًّا، نحن متأكدون من أن الكلاب ستتمكن من التعرف على رائحة فيروس كوفيد-19″، وإذا ثبت ذلك، يمكن استخدام الكلاب لفحص أي شخص، بما في ذلك أولئك الذين ليس لديهم أعراض».

[caption id="attachment_71833" align="alignnone" width="780"]كورونا صورة أرشيفية[/caption]

وأكدت أن هذه الخطوة، تتيح الكشف عن مرضى الفيروس في الأماكن الهامة، التي لاتشملها وزارة الصحة، بأدواتها التشخيصية، المكلفة بأن تستخدم في الأماكن الضرورية، بينما تستخدم الكلاب في الأماكن الأخرى”، مشيرة إلى أن تطبيق التجربة سيكون سريعًا وفعالًا وغير جراحي.

وفي تجارب سابقة، نجحت منظمة «كلاب الكشف الطبي» الخيرية ببريطانيا، في تدريب الكلاب على اكتشاف رائحة الملاريا والسرطان والباركنسون.

اقرأ أيضًا:

“كورونا” يهدد الحيوانات الأليفة