منتدى عسير الصحي.. 7 تريليونات دولار للسياحة العلاجية بـ2025

انطلقت اليوم، فعاليات منتدى عسير الصحي، وذلك تحت شعار «الاتجاهات الحديثة للرعاية الصحية.. ابتكارات وتطلعات»، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير، رئيس هيئة تطوير المنطقة.

وينظم المنتدى، الشؤون الصحية بالمنطقة في المدينة الجامعية بالفرعاء.

منتدى عسير الصحي.. جلسات اليوم الأول

تناولت جلسات اليوم الأول، من منتدى عسير الصحي، عددًا من المحاور المهمة، حيث ناقشت الجلسة الأولى، الابتكارات التقنية في الخدمات الصحية.

وكذلك ناقشت سبل استثمار ثورة الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية في الرعاية الصحية.

كما تناولت الصحة الافتراضية والطب الاتصالي، وناقشت أيضًا الأمن السيبراني وحماية البيانات الصحية.

وشارك في الجلسة الأولى منتدى عسير الصحي، كل من الدكتور أنس الغامدي، والدكتور عمرو جمال، والدكتور محمد القرشي، والدكتور عوض آل رشيد، وإبراهيم عسيري، وأدارها الدكتور عبدالله العلاوي.

استعرضت الجلسة الثانية، من منتدى عسير الصحي، مفاهيم السياحة الاستشفائية، وأفضل الممارسات لبناء إستراتيجيات التنمية السياحية الاستشفائية في منطقة عسير.

طرح تجارب رائدة في المنتدى

كما استعرضت، عددًا من التجارب الرائدة في المجالين الدولي والإقليمي.

وكذلك بحث المشاركون في الجلسة الثانية من منتدى عسير الصحي، عن الأدوار والمسؤوليات اللازمة، لصنع منظومة سياحية استشفائية متكاملة، في منطقة عسير.

وشارك في الجلسة، كل من المهندس سلطان الشهري، وبسمة الميمان، وسعيد بن دحمان الدوسري، وماهر أبو النصر، وأدارها عبدالله السلطان.

وتوقعت بسمة بنت عبدالعزيز الميمان، المديرة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية، بالشرق الأوسط، أن يصل حجم الاستثمارات في مجال السياحة العلاجية والاستشفائية في المنطقة، إلى 7 تريليونات دولار بحلول عام 2025.

وعزت «الميمان» هذا التوقع، إلى عدة عوامل، منها ما تتمتع به المنطقة من وجهات سياحية ذات طبيعة خلابة، وأمان واستقرار، وكذلك اعتدال المناخ، وتنوع أماكن الجذب فيها.

ويهدف منتدى عسير الصحي، الذي يستمر لمدة يومين، إلى استشراف مستقبل الرعاية الصحية.

وذلك في ظل الاتجاهات الحديثة، والابتكارات الرقمية، وضرورة مواءمتها، مع أفضل الممارسات العالمية.

ويسعى المنتدى، إلى تعزيز قدرات القطاع الصحي في المنطقة، والارتقاء بالرعاية الصحية فيها.

ويسعى المنتدى أيضا، إلى تسليط الضوء على السياحة العلاجية والاستشفائية في عسير، وإبراز المميزات النسبية للمنطقة، لجذب الراغبين في رحلات الاستشفاء.

اقرأ أيضا: «الحياة الفطرية» تكشف حقيقة تجول نمر عربي نادر في جبال عسير