بعد ولادة 7 هراميس.. هذه عقوبة صيد النمر العربي المهدد بالانقراض

كشفت القوات الخاصة للأمن البيئي، اليوم الأربعاء، عن عقوبة صيد النمر العربي المهدد بالانقراض؛ وذلك بعد إعلان الهيئة الملكية لمحافظة العلا ولادة 7 من صغار النمر العربي خلال العام الحالي 2023.

ويعد النمر العربي نوع من النمور المهددة بالانقراض، ويوجد فقط في بعض المناطق بشبه الجزيرة العربية، كما يشتهر بلونه الفاتح، والذي يتراوح من الأصفر الفاتح إلى البني الفاتح، مع بقع سوداء صغيرة.

عقوبة صيد النمر العربي

وقالت القوات الخاصة للأمن البيئي، عبر حسابها الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي إكس: "تكاثر النمر العربي في بيئتنا خطوة لتحقيق التوازن البيئي ودورنا المحافظة عليه من الانقراض".

كما أشارت إلى أن عقوبة صيد النمر العربي تصل إلى 400 ألف ريال؛ حيث أنه مهدد بالانقراض ويجيب الحفاظ عليه ليبقى ويتكاثر، فهو من أندر أنواع النمور في العالم.

ولادة 7 نمور عربية

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن ولادة سبعة من صغار النمر العربي خلال العام الحالي، في خطوة تؤكد مساعي الهيئة نحو تحقيق مستهدفات إعادة تأهيل النظم البيئية، وحماية النمر العربي من الانقراض.

كما أوضحت أن النمور ولدت في مركز الأمير سعود الفيصل لأبحاث الحياة الفطرية بمحافظة الطائف، خلال الأشهر الخمسة الماضية، ليصل العدد الكلي فيه من النمور العربية إلى 27 نمرًا، وبذلك يتضاعف عددهم منذ بدء مشروع الهيئة الملكية بشأن النمر العربي عام 2020.

كذلك يتزامن إعلان الهيئة الملكية لمحافظة العلا، عن نجاح الولادات الجديدة للنمر العربي، مع اعتماد الأمم المتحدة العاشر من شهر فبراير من كل عام يوماً عالمياً للنمر العربي؛ لنشر الوعي بالحفاظ على النمر العربي من الانقراض، والتعريف بأهداف صندوق النمر العربي.

اقرأ أيضًا: «الحياة الفطرية» تكشف حقيقة تجول نمر عربي نادر في جبال عسير