«الحياة الفطرية» تكشف حقيقة تجول نمر عربي نادر في جبال عسير

كشف المركز الوطني للحياة الفطرية، حقيقة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تحول نمر عربي من سلالة نادرة في جبال عسير. خاصة وأن المقطع انتشر على منصات مواقع التواصل بشكل كبير.

وأوضح المركز، عبر حسابه الرسمي على منصة إكس X (تويتر سابقًا)، أن الفيديو المتداول خلال الساعات الماضية، تم تصويره خارج المملكة. كما أن النمر الظاهر في الفيديو ليس نمرًا عربيًا.

وقال في تغريدة له: «إشارة إلى المقطع المتداول الذي يظهر فيه نمر في أحد المناطق الجبلية، يؤكد المركز أن المقطع تم تسجيله خارج المملكة. كما يبين أن الكائن في المقطع ليس نمرًا عربيًا».

كما دعا مركز الحياة الفطرية، الجميع إلى توخي الدقة عند نشر أي محتوى عن الحياة الفطرية. وناشد بضرورة العودة إلى المركز للتأكد من صحة المعلومة قبل تداولها.

نمر عربي يتجول في جبال عسير

وخلال الساعات القليلة الماضية، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر به نمر عربي في جبال عسير جنوب السعودية، كما وصفه الفيديو.

وظهر النمر في الفيديو، وهو يتسلق الجبال؛ إذ يعد النمر العربي من أندر فصائل النمور في العالم المهددة بالانقراض. فيما نجحت السعودية بولادة النمور العربية من جديد في محمياتها.

يعد النمر العربي الذي يقطن الجبال العالية، من الحيوانات الثدية آكلة اللحوم، والتي تندرج ضمن فصيلة السنوريات. كما تعتبر هذه السلالة مهددة بالانقراض في موطنها الذي يشمل (السعودية والإمارات واليمن وعُمان).

وتتميز هذه الكائنات بنشاطها نهارًا وليلًا وحذرها الشديد من الاقتراب من أماكن الوجود البشري؛ فهي انعزالية حتى مع غيرها من النمور. كما أنها لا تلتقي بهم إلا في فترة التزاوج التي تدوم 5 أيام تقريبًا، يتم خلالها التزاوج عدة مرات.

اقرأ أيضًا: «الحياة الفطرية»: هذه غرامة الدخول للمناطق البحرية ذات الأهمية العالية بيئيًا