كحلا عسير.. لوحة فنية نادرة بين جمال الطبيعة البكر

كحلا عسير .. هنا جمال الطبيعة البكر الذي يختزن تفاصيل الجمال والبهاء ما بين خرير مياه شلالاتها المشهورة وزغردة أصوات عصافيرها وطيورها المتنوعة، فضلًا عن تضاريسها المختلفة بين جبال شاهقة وكهوف ومدرجات وأدوية وشعاب.

تقع كحلا عسير في مركز كحلا الحدودي جنوب منطقة عسير، والتي تمثل رقعة خضراء من الأشجار المعمرة والنباتات العطرية والحشائش الصغيرة؛ إذ تبدو للناظر وكأنها لوحة فنية نادرة غاية في الجمال والروعة.

كحلا عسير .. مزار سياحي فريد

ويمثل جمال الطبيعة البكر في مركز كحلا الحدودي، لوحة فنية نادرة غاية في الجمال والروعة، حتى تحولت إلى مزار سياحي ومقصد لعشاق الطبيعة والترفيه.

كما ظهر الاهتمام بهذه المنطقة الساحرة كوجهة سياحية فريدة من نوعها، بعد افتتاح الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير مشروع طريق العز الرابط بين مركز كحلا بمركز خشم عنقار والذي بلغت تكلفته الإجمالية 30 مليون ريال.

وساعد هذا الطريق الذي تم تنفيذه في وقت قياسي لا يتخطى الـ10 أشهر، في تسهيل عملية الوصول الى مكامن الجمال والطبيعة البكر في أقصى نقطة على الحد الجنوبي بمنطقة عسير.

ومن أجمل المناظر الطبيعي في كحلا عسير، والتي تجذب السياح والزوار، هي شلالات المياه المتدفقة من أعالي الجبال الشاهقة وأشجار السدر واللبخ والطلح والصومل والدوم والمرخ، والتي شكلت غابات خضراء تغطي الجبال والأودية وبيئة مناسبة للحياة الفطرية المتنوعة.

وتعد أكثر المواقع التي يحرص الزوار والسياح على ارتيادها، هي مناحل العسل المنتشرة بين أشجار السدر والطلح في أنحاء كحلا الجميلة. كما ساعدت الحكومة الرشيدة بدعمها المتواصل على انتشارها.

اقرأ أيضًا: الشتاء في سودة عسير.. 5 أنشطة سياحية تأسر القلب