مقتل 8 سياح وإصابة 15 آخرين في استهداف حافلة بباكستان

هاجم مسلحون حافلة بالقرب من بلدة تشيلاس فى شمال باكستان، مما أسفر عن مقتل ثمانية ركاب وإصابة 15 آخرين على الأقل، حيث تناثرت الجثث هنا وهناك، وتكثف الجهات المعنية جهودها لملاحقة الجناة.

بيان من ناحيته، قال محمد على جوهر المتحدث باسم الحكومة الإقليمية إن المسلحين فتحوا النار على الحافلة وتم نقل الجرحى إلى مستشفى محلي، ولم تعلن أى جماعة مسئوليتها عن الهجوم ولم يتضح الدافع وراء إطلاق النار.

وتقع تشيلاس فى منطقة جيلجيت بالتستان الجبلية، بالقرب من إقليم خيبر بختونخوا، حيث تزايدت الهجمات في السنوات الأخيرة، بما في ذلك بعض الهجمات التي أعلنت حركة طالبان الباكستانية مسؤوليتها عنها، وتعد تشيلاس نقطة توقف شهيرة للسياح وتقع أيضًا بالقرب من سد تدعمه الصين قيد الإنشاء.

حادث سابق

وفي وقت سابق، أعلن مسؤول حكومي باكستاني أن 11 عامل بناء لقوا مصرعهم شمال البلاد جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارتهم، حيث قال رئيس الحكومة أنوار الحق كاكار إنه "من المفجع تلقي نبأ الهجوم الإرهابي".

وتشهد باكستان زيادة كبيرة في عدد الهجمات منذ عودة طالبان إلى الحكم في أفغانستان المجاورة عام 2021، وتسبب هجوم بعبوة ناسفة في مقتل 11 عامل بناء شمال غرب باكستان بالقرب من الحدود مع أفغانستان، حسبما أعلن ارحمن غول ختّاك، المسؤول الحكومي البارز في شمال وزيرستان.

وحسب غول ختّاك، فإن العمال الذين كانوا يبنون موقعا جديدا للجيش الباكستاني قُتلوا بانفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارتهم.

وقال رئيس الحكومة أنوار الحق كاكار إنه "من المفجع تلقي نبأ الهجوم الإرهابي الذي وقع في شمال وزيرستان وأودى بحياة 11 عاملاً بريئاً".

وأضاف في منشور على منصة إكس (تويتر سابقا) "ندين بشدة هذا العنف العبثي ونعرب عن تضامننا مع الأسر المتضررة".

إقرأ أيضًا:

مقتل شخص وإصابة 4 في إطلاق رصاص على متجر بأمريكا