مع بداية موسمها.. 3 طرق للتخلص من توتر فترة الامتحانات

هناك عدة طرق للتخلص من توتر فترة الامتحانات خاصة للشباب المراهقين، بسبب ما يصيبهم من قلق وضغط عصبي في هذا الوقت.

طرق للتخلص من توتر فترة الامتحانات

ينتاب بعض الطلبة في مرحلة تحت العشرين التوتر الشديد عند اقتراب موعد الامتحانات، ولكن هناك بعض النصائح التي يجب أن يتبعوها حتى لا يفقدوا القدرة على التركيز.

الحصول على قسط كاف من النوم

نتيجة بحث الصور عن طرق للتخلص من توتر فترة الامتحانات يجب تنظيم الوقت يجب على الطلاب أن يحصلوا على قسط كاف من النوم؛ وذلك لتعزيز قدرتهم على التحصيل الدراسي والاستذكار.

والوقت الكافي الذي يجب أن يحصلوا عليه من 6 إلى 8 ساعات، بالإضافة إلى النوم في الليل والابتعاد عن السهر حتى الصباح؛ لاستعادة نشاط الجسم.

تنظيم الوقت

نتيجة بحث الصور عن طرق للتخلص من توتر فترة الامتحانات الحصول على قسط كاف من النومعلى الطلبة تنظيم الوقت بشكل جيد؛ حتى يتمكنوا من إنجاز المذاكرة دون الشعور بالضغط والتوتر.

لذلك، فعليهم إعداد خطة بشكل يومي وتحديد الوقت الخاص بكل شيء، مثل المذاكرة لمدة 40 دقيقة ثم الحصول على راحة لمدة 10 دقائق وهكذا، ما يساهم في تعزيز القدرة على التركيز.

الابتعاد عن المنبهات

نتيجة بحث الصور عن طرق للتخلص من توتر فترة الامتحانات يجب الابتعاد عن المنبهات يقوم بعض الطلبة أثناء الامتحانات بتناول عدد كبير من المشروبات المنبهة، مثل القهوة، والنسكافيه، وهي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، والذي يعمل على تعزيز التركيز والانتباه.

ولكن لا يجب الإفراط في تناول هذه المشروبات لأنها ضارة بالصحة الجسدية والنفسية، وتؤدي للشعور بالأرق، ومن الأفضل استبدالها بالعصائر الطازجة.

الخوف من اتخاذ القرار .. «رهاب الفوبو» يصيب المراهقين في كل مكان