متنزه الفرشة بالمملكة.. تحفة جمالية بطبيعة متنوعة خلابة  

تتمتع المملكة العربية السعودية بالعديد من المناطق السياحية المتميزة، ويعتبر متنزه الفرشة من ضمن تلك المواقع البارزة التي يقصدها الكثير من الزوار.

ويعد هذا المنتزه هو واحد من الأماكن السياحية الساحرة التي تقع في محافظة قلوة، بمنطقة الباحة في المملكة العربية السعودية.

متنزه الفرشة بالمملكة

كما أنه بسبب تميزه وجماله، تم احترام طبوغرافية الأرض في تصميمه؛ بحيث تكون ذات طبيعة جبلية متدرجة، تجعل منه منتج سياحي متميز فريدًا من نوعه وأيضًا مقصد مهم للأهالي والزوار.

اقرأ أيضًا: أفضل الأماكن في جازان.. قِبلة السياحة الشتوية في المملكة

وتجرى الآن في المنتزه أعمال التهيئة، وذلك استعدادًا لاستقبال موسم الشتاء وليكون مستعد لاستقبال الزوار من جميع الأماكن.

كما ستلاحظ أنه يقع على مساحة تبلغ 141 ألف متر مربع في إطلالة علوية على طريق الملك فهد. كما يقع على بعد حوالي 40 كيلومترًا من مدينة الباحة، ويتميز بطبيعته الخلابة وتنوع تضاريسه.

ويحتوي المتنزه على 500 شجيرة بجانب وجود شلالات ونافورة مائية. كما يمتلك مساحة المسطحات تبلغ  مساحتها 20 ألف متر مربع مع مغطيات نباتية بمساحة 15 ألف متر مربع.

علاوة على ذلك، يحتوي على 500 شجيرة، بجانب تواجد عدة شلالات ونافورة مائية، وأيضًا ساحة بلازا تتكون من مسرح ومدرجات مكشوفة وستلاحظ أنها تتسع لـ300 فرد.

كما يضم ممرات مشاة بطول 1000 متر، بجانب تواجد 4 أكشاك للخدمة.

https://twitter.com/i/status/1715470573831106758

وبالنسبة للأهالي في محافظة قلوة، فيصفون المتنزه ويطلقون عليه «التحفة الجمالية»، وذلك بسبب ما تمتلكه المنطقة من مقومات سياحية وطبيعية وكذلك واستثمارية. وكل هذا يؤهلها لأن تكون واحدة من أبرز المناطق السياحية بالمملكة.

ومن أهم ما يميز المتنزه هو احتوائه على العديد من الأنشطة الترفيهية المفضلة لدى الكثير من الزوار مما يجعله مقصد جذاب لهم.

وإليك أهم الأنشطة الترفيهية التي يتميز به المنتزه:

  • التخييم:
يوفر المتنزه مجموعة من المواقع المتميزة التي تم تخصيصها للتخييم، فهي توفر للزوار جولة رائعة للاستمتاع بالطبيعة خلال الليل بشكل ساحر.
  • المشي لمسافات طويلة:
كما يقوم المنتزه بتوفير عدد من المسارات المخصصة للمشي لعدة مسافات طويلة. وستلاحظ أنها توفر فرصة مميزة للزائرين من أجل استكشاف الطبيعة الخلابة.
  • صيد الأسماك:
يحتوي المتنزه على عدد من الأنهار والجداول. وهي تجعل الزائرين محبي الصيد يستمتعون بفرصة لصيد الأسماك.
  • سباحة:
كما يمتلك المتنزه عدد من الشلالات والبحيرات الرائعة. وهي توفر للزائرين محبي السباحة فرصة من أجل الاسترخاء بهذه الأجواء والسباحة فيها.

 

اقرأ أيضًا: العلا أفضل وجهات السياحة الثقافية في الشرق الأوسط 2023