ما هي أسباب الطنين النابض في الأذن؟ 

هناك مجموعة من الأفراد تستطيع سماع صوت يشبه النبض بالأذن وهو ما يعرف بـ«الطنين النابض»، دون العلم بمعرفة أسباب الطنين النابض في الأذن الذين يسمعونه بوضوح.

وفي هذا السياق، كشف الدكتور خالد النمر، استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، أهم أسباب الطنين النابض في الأذن.

أسباب الطنين النابض في الأذن

وأشار «النمر»، عبر موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، إلى أن الطنين النابض نوع من طنين الأذن، يسمعه الذي يعانيه كأنه يسمع نبضات قلبه.

وأضاف، أن الطنين النابض ترجع أسبابه، إلى التالي :

- الإصابة بفقر الدم.

- ارتفاع ضغط الدم.

- الشعور بالقلق الشديد.

- ضيق شرايين الرقبة.

أضرار ثقب غضروف الأذن

ومن جهة أخرى، كان الدكتور ظافر آل حافظ؛ استشاري طب وجراحة الجلد، قد حذر من أضرار ثقب غضروف الأذن، والمخاطر الصحية التي تحدث بسبب ذلك.

كما وجه تحذيرًا، خلال مداخلة هاتفية عبر إحدى القنوات الفضائية، إلى أضرار ثقب غضروف الأذن والمضاعفات المترتبة على ذلك. كما بين ما هي الجدرة التي من الممكن تصيب الأذن نتيجة هذا الثقب.

وأشار إلى أن الجدرة، عبارة عن التئام للجرح ولكن بطريقة مبالغ فيها خارج الجسم. وهي تحدث نتيجة فرط نمو النسيج الحبيبي، مما يترتب على ذلك ظهور نتوء أو بروز مصاحب بأعراض مثل الحكة والألم.

لذلك وجه نصيحة إلى السيدات لأخذ حذرهن من الجدرة قبل ثقب الأذن، وذلك بواسطة ملاحظة كيفية التئام جروح، والذي يظهر عند التئام حب الشباب، بجانب التاريخ العائلي.

ووجه آل حافظ نصيحة، بأهمية وضرورة إزالة الإكسسوار الذي يتم وضعها في ثقب الأذن. هذا بالإضافة إلى مراجعة الطبيب المختص في حالة إذا نتج عنه التهاب أو احمرار أو تورم أو تكون صديد.

 

اقرأ أيضًا: توصيات عند استخدام سماعات الأذن الطبية