مؤتمر إثراء الإبداعي «تنوين».. فعاليات فريدة من نوعها في المملكة

في حدث الأول من نوعه في المملكة، يدشن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، فعاليات مؤتمر إثراء الإبداعي "تنوين" وسط مشاركة 30 متحدثًا سعوديًا من مختلف دول العالم.

ومن المقرر انطلاق فعاليات مؤتمر إثراء الإبداعي "تنوين" في مقر إثراء بالظهران، بمفهوم جديد "المدى" والذي يعد محورًا أساسيًا للمؤتمر والذي يعكس مفاهيم الإبداع في مختلف المجالات.

كما أعلن "إثراء" فتح باب استقبال طلبات المشاركة إلكترونيًا لحضور فعاليات المؤتمر؛ إذ يمكنك التسجيل للمشاركة عبر الموقع الرسمي لمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي من هــــنا

وقال المركز عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: "من منطلق الأبعاد والأحجام. يأتي مؤتمر تنوين إثراء للإبداع بحلة جديدة هذا العام مع خبراء عالميِين ومحليِين. ومعارض وورش تفاعلية وحوارات مع مبدعين بعالم التصميم، تهدف إلى إثراء الاقتصاد الإبداعي، وخلق رؤًى متنوعة مختلفة. سجِّلوا الآن، واستلهموا مفهومًا مغايرًا للإبداع".

فعاليات مؤتمر إثراء الإبداعي "تنوين"

كما توفر المشاركة في فعاليات "تنوين" فرصة الظهور والاندماج وتكوين العلاقات والاطلاع على كافة مستجدات المجال الذي ينتمي إليه كل مصمم. وفقًا لتصريحات وكالة الأنباء السعودية "واس".

هذا علاوة على الالتقاء بنخبة من المختصين والخبراء للاستفادة من تجاربهم وتأسيس الشراكات والتعاونات، بالشكل الذي يساعدعم في دفع وتطوير عجلة مسارهم المهني.

كما سيحتضن المؤتمر 8 ورش عمل متخصصة و12 لقاء لتشجيع المبدعين على التفكير والابتكار من أجل إيجاد حلول لأبرز التحديات في هذا المجال.

إضافة إلى أن فعاليات المؤتمر تستعرض 4 معارض مصاحبة لأعمال خريجي كليات التصميم والعمارة من أنحاء العالم العربي. هذا بجانب عرض المشاريع والتجارب للمشاكرين والأعمال الفائزة في تحديات تنوين.

برامج مؤتمر "تنوين"

وكشف "إثراء" عبر منصة إكس، أن مؤتمر إثراء الإبداعي "تنوين" يحتضن 6 برامج متنوعة، وهي:

- افتتاحة تنوين

التي تسلط الضوء على المؤتمر وفعالياته والمفهوم الجديد التي تنطلق خلالها.

- يوم بصحبة خبير

يتيح لك هذا البرنامج فرصة قضاء يوم مع خبير مشهور في مجال تخصصه، وفرصة مشاركة الشغف والاهتمام مع الآخرين.

كما سيتضمن البرنامج فرصة للتعرض لمجموعة من التجارب التفاعلية والجلسات الاستشارية والزيارات الميدانية.

- ورش عمل تنوين

ورش تفاعيلة تحفز الإبداع لدى المصممين والهواة تحفزهم على استكشاف جوانب جديدة ومتنوعة في عالم التصميم بما يطور نمط تفكيرهم الإبداعي.

- معارض تنوين

كما يحتضن تنوين سلسلة من المعارض التي تسلط الضوء على التصميم والإبداع ضمن محاور مختلفة لتخلق مساحة إبداعية تسمح بعرض أعمال خريجي كليات التصميم والعمارة من مختلف أنحاء العالم العربي.

- لقاءات تنوين

واحد من البرامج التي سيتم الإعلان عنها قريبا.

- تحدي تنوين الكبير

كما يستهدف هذا البرنامج تصميم حلول للاجئين.

اقرأ أيضًا: «إثراء» يعرض مبادراته السينمائية في منتدى الأفلام السعودي