«إثراء» يعرض مبادراته السينمائية في منتدى الأفلام السعودي

يستعد مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) للمشاركة في منتدى الأفلام السعودي، الذي تنظمه هيئة الأفلام اليوم الأحد بمدينة الرياض.

ومن المقرر أن يعرض المركز مبادراته السينمائية الرائدة في دعم صناعة السينما المتنامية في المملكة، ورعاية صُنّاع الأفلام المحليين؛ بما ينسجم مع المتطلبات العالمية للقطاع.

وتتضمن المشاركة جناحًا خاصًا في منتدى الأفلام السعودي، يسلط الضوء على أهم برامج مركز "إثراء" في دعم القطاع السينمائي، وعلى رأسها "برنامج إثراء الأفلام" الذي يدعم صناع الأفلام المحليين. كما يتيح لهم فرصة التقديم ليرووا قصصًا سعودية أصيلة. وذلك من خلال إنتاج الأفلام والحصول على فرص التمويل المشترك.

اليوم.. «إثراء» يعرض مبادراته السينمائية في منتدى الأفلام السعودي

كما سينظم المركز ورشة عمل متخصصة بعنوان "هجان: قصة المؤثرات البصرية". وذلك بعد النجاح الجماهيري الذي حققه "هجان" خلال العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي .

وتكشف الورشة عن التقنيات البصرية المميزة التي تم استخدامها في هذا الفيلم. في حين يشارك المستشار الثقافي لمركز إثراء طارق الخواجي عبر جلسة حوارية ضمن محور التحديات والفرص في صناعة الأفلام بالمنطقة.

ويُذكر أن مركز (إثراء) أنتج أكثر من 20 فيلمًا، ويحرص على دعم صُناع الأفلام السعوديين وتمكينهم من الانطلاق نحو العالمية.

فيما يقدم العديد من المبادرات والبرامج طيلة العام والتي تدعم الصناعات الإبداعية بالمملكة، في قطاعات عدة منها المسرح والأفلام والسينما.

كما شارك في العديد من المحافل المحلية والعالمية عبر مهرجانات سينمائية دولية، إضافةً إلى تنظيم مهرجان أفلام السعودية السنوي بالشراكة مع جمعية السينما وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة.

اقرأ أيضًا: شرط إعفاء مركبات ذوي الإعاقة من الرسوم الجمركية.. «هيئة الزكاة» توضح