للمرة الثالثة.. جامعة الملك عبدالعزيز تحصد جائزة «الزيرو بروجكت العالمية»

تتوالى إنجازات جامعات المملكة العربية السعودية، حيث تمكنت جامعة الملك عبدالعزيز من الحصول على جائزة «الزيرو بروجكت العالمية».

وحصلت جامعة الملك عبدالعزيز على هذه الجائزة للمرة الثالثة على التوالي. وذلك وفقًا لوكالة الأنباء السعودية واس.

كما أنه من المقرر أن تتسلم الجائزة في مقر الأمم المتحدة في فيينا العاصمة النمساوية في شهر فبراير للعام 2024م. بالإضافة إلى أنه شهدت الجائزة في دورتها الحالية مشاركة 523 مرشحاً يمثلون 97 دولة.

وقد جاءت مشاركة الجامعة عن موضوع «برنامج السنة التأهيلية للصم وضعاف السمع بالجامعة في فئة التعليم الشامل».

بالإضافة إلى ذلك سوف يرتكز البرنامج في السنة الدراسية على تكثيف تطوير المهارات اللغوية لـ 72 طالب وطالبة تم قبولهم في البرنامج. كما أنه يضم عدة مقررات متخصصة في اللغة العربية،. بجانب توفر مترجمي لغة الإشارة وتدريبهم، وسوف يهتم بنشر ثقافة الصم ولغة الإشارة في المجتمع الجامعي.

كلمة رئيسة جامعة الملك عبدالعزيز

ومن جانبها، كشفت الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم، رئيسة الجامعة المكلفة، أن حصول الجامعة على جائزة الزيرو بروجكت العالمية للمرة الثالثة هو دلالة على محافظة الجامعة على مكتسباتها.

وأضافت، وذلك بشكل خاص فيما يتعلق بشريحة طلاب الجامعة من ذوي الهمم، والاستمرار بمواصلة الجهود لتطوير الخدمات المقدمة لهم.

وتابعت الدكتورة هناء، بجانب الاهتمام بالاحتفالات والمناسبات العالمية الخاصة بهم، و أيضًا إعداد الوسائل الإعلامية التوعوية لتوضيح حقوقهم وتعريف المجتمع الجامعي بقضاياهم وكيفية التعامل معهم.

اقرأ أيضًا: لفتة إنسانية.. جامعة الملك عبدالعزيز تمنح الماجستير لطالبة بعد وفاتها بعامين