للتعريف بدورها الإنساني.. «قلبي» تشارك في المؤتمر العلمي الأول للجمعيات الصحية الأهلية

تشارك جمعية رعاية مرضى القلب «قلبي»، في المؤتمر العلمي الأول للجمعيات الصحية الأهلية، الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، أمس، في فندق ماريوت، ويستمر لمدة يومين.

وتهدف مشاركة الجمعية، إلى التعريف بدورها التطوعي والإنساني، في المجال الصحي، وفتح قنوات التواصل مع المجتمع.

جمعية قلبي تجري 896 عملية قسطرة للأطفال

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية، حسين العنزي، أن الجمعية استطاعت بجهود المتطوعين، في التخصصات الطبية، إجراء 896 عملية قسطرة للأطفال، لأكثر من 381 طفلًا، وكذلك تقديم الخدمات، لأكثر من 10 آلاف مستفيد، في المجالات الأخرى.

وتشمل المشاريع التي نفذتها الجمعية:

  • قسطرة وجراحية القلب للكبار.
  • جراحة وقسطرة القلب للصغار.
  • رحلة لقلبك.
  • عربة.
  • مؤتمر.
  • العناية بالمستفيدين.
وأضاف العنزي، أن الجمعية تسعى إلى تحقيق التكامل، مع مختلف الجهات، لما فيه خدمة مرضى القلب، وتمكينهم، وتحسين جودة حياتهم، تماشيا مع رؤية المملكة 2030.

أهداف الجمعية

وتهدف الجمعية، إلى استمرار تنظيم مثل هذه المؤتمرات الصحية، لتعزيز التعاون بين الجمعيات الصحية الأهلية. ودعم الجمعيات الصحية الأهلية من قبل الجهات الحكومية والخاصة.

ومن الجدير بالذكر، أن الجمعية غير ربحية، تعنى بالوقاية والتوعية والعلاج، في مجال أمراض القلب، مرخصة من المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، بالرقم 1119، للتبرع للحالات الأشد احتياجا.

وكان الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، رعى حفل افتتاح المؤتمر العلمي الأول للجمعيات الصحية، في المملكة، الذي ينظمه المجلس التخصصي للجمعيات الصحية.

وكان في استقبال سموه، لدى وصوله مقر الحفل، رئيس المؤتمر الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم. وكذلك رئيس مجلس إدارة المجلس التخصصي للجمعيات الصحية الأهلية، في المملكة، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، الدكتور طلعت بن حمزة الوزنة.

وعقب ذلك، شاهد سمو أمير الرياض والحضور، عرضا مرئيا، عن مجلس الجمعيات الأهلية الصحية، وأهدافه ورؤيته ورسالته، وجهوده في تقديم الخدمات المجتمعية.

اقرأ أيضا: علامات خارجية تشير إلى أمراض القلب.. هل تعاني منها؟