المراجعة المجانية للمريض.. «الصحة» توضح المدة المقررة في المنشآت الخاصة

كشفت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت، عن المدة المقررة لـ«المراجعة المجانية للمريض»، في المنشآت الخاصة من تاريخ المراجعة الأولى، والتي يحق له خلالها الذهاب إلى الطبيب لمتابعة حالته الصحية.

وأوضحت «الصحة» عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، أن مراجعة المريض المجانية تكون في خلال 14 يومًا في المنشآت الخاصة من تاريخ المراجعة الأولى.

المراجعة المجانية للمريض

كما أشارت الوزارة، إلى انه في حال مخالفة ذلك يجب الإبلاغ عن المخالف. قائلة: «يمكنك تزويدنا بالمعلومات عبر الرسائل الخاصة لرفع بلاغ بذلك أو من خلال الإتصال بالرقم 937». وجاء ذلك ردًا على سؤال ورد إلى حساب «الصحة 937» على منصة التواصل الاجتماعي إكس. قائلًا: «عندي موعد في المستشفى فهل يمدي اقولهم اغير الجبيرة بدون م ادفع حاجة؟».

لقاح الإنفلونزا الموسمية

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة السعودية، عن إتاحة خدمة طلب لقاح الإنفلونزا الموسمية في المنزل بشكل مجاني تمامًا. وذلك عبر تطبيق «كريم»، موضحة أن الخدمة متوفرة في عدد من مناطق المملكة.

ويأتي ذلك ضمن جهود وزارة الصحة الهادفة لتسهيل الوصول للخدمات الصحية وتطويرها. والمساهمة في تحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي للوصول لمجتمع حيوي ونظام صحي شامل وفعال ومتكامل يقوم على صحة الفرد والمجتمع وفق رؤية المملكة 2030.

كما أوضحت أن الخدمة متاحة بداية من يوم الأحد 19 نوفمبر 2023، من الساعة 4 عصرًا حتى 9 مساءًا. في المدن التالية: «الرياض، جدة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، والدمام».

اقرأ أيضًا: وزير الصحة خلال «امش 30»: 3 مكاسب صحية عند المشي يوميا