كيفية التمييز بين العسل الأصلي من المغشوش؟.. 5 طرق سهلة (فيديو)

هناك الكثير من السيدات التي ترغب في معرفة كيف يمكنها التمييز بين العسل الأصلي من المغشوش أو المزيف، خاصة قبل اتخاذ خطوة الشراء.

وكشف أحد أقدم النحالين، أثناء تواجده في مهرجان العسل بالقطيف، خلال مقطع فيديو، الطرق الصحيحة لمعرفة جودة العسل الأصلي وسلامته.

طريقة التمييز بين العسل الأصلي من المغشوش

وأوضح خلال لقاء له على قناة العربية، الطريقة الصحيحة التي يمكن عن طريقها معرفة جودة العسل وسلامته، والتي تتضمن التالي:
  • يجب فتح المنتج.
  • عليكِ تتبع درجة نقائه بحيث يظهر صافيا مثل المرآة.
  • يجب أن تكون رائحته نفس رائحة الزهرة التي تربى عليها النحل.
  • تذوق المنتج، لمعرفة نسبة رطوبته عبر أطراف اللسان.
  • في حال ظهور رائحة العسل مباشرة فذلك يعني أنه عسل طبيعي.
وأشار إلى أنه يتسبب العسل الطبيعي في شعور بالحرارة في اللسان والحلق. كما بين أنه في حال نزول تلك الحرارة لجوف المعدة أو تسببه في ألم بالمعدة، فهذا يعني أن في العسل مواد كيميائية.

https://twitter.com/i/status/1730844246112870512

كمية العسل المسموح بها يوميًا

يعلم العديد من الأفراد أهمية تناول العسل للصحة، ولكن لا يلتفت البعض منا إلى الاستفسار حول الكمية المناسبة التي يتمكن الجسم من الاستفادة منها عند تناولها.

وفي هذا السياق، كشف خبراء التغذية، كمية عسل النحل التي من الممكن يتناولها الإنسان في اليوم، وذلك دون أن تسبب له أي أضرار صحية. وهي ملعقتا طعام فقط.

كما أوضح أليكسي بويفيروف؛ بروفيسور قسم العلاج في العيادات الخارجية بجامعة سيتشينوف الطبية، أنه يفضل تناول العسل في النصف الأول من النهار، وذلك على أن يرافقه نمط حياة نشط.

وأشار إلى أن مضادات الأكسدة الموجودة في العسل تعمل على منع تأكسد الخلايا. هذا بالإضافة إلى احتوائه على الفيتامينات وسكر الفركتوز وهي مصدر الطاقة.

كما لفتت يلينا تيخوميروفا؛ الخبيرة في التغذية، إلى أن فوائد العسل متعددة، وحتى يتم الاستفادة من الفائدة يجب تناوله بكمية مناسبة. وبينت أنه نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات فإنه يعطي سعرات حرارية كثيرة، لذلك يجب تناول كمية قليلة منه.

كما يفضل الطبيبان أن يتم شراء العسل في حالته الطبيعية أي بخلاياه؛ وذللك للتأكيد على أنه طبيعي.

وكشفا أن تناول الشاي مع العسل في حالة الإصابة بأمراض البرد، فهو لا يسرع في الشفاء. وذلك لأن العسل يفقد الكثير من فوائده عند إذابته في ماء حار.

اقرأ أيضًا: فوائد العسل الصحية على الريق.. تمتعي بصحة أفضل