«كورونا» يجبر 4800 موظف على العمل من المنزل

يعد العمل من المنزل واحدة من أكثر الخطوات المتشددة، التي اتخذتها شركات تقنية في العالم حتى الآن، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد؛ إذ يجبر 4800 موظف على العمل من المنزل.

تعاملت عدد من شركات وادي السيليكون، خلال الأيام القليلة الماضية، مع توغل الفيروس في القوى العاملة لديها، بعدما أصيب اثنان من موظفي شركة أمازون في إيطاليا بفيروس كورونا، ونصحت شركة «فيس بوك» موظفيها "بالحرية" في العمل من المنزل، في حين قطعت شركة "تويتر" هذه الخطوة أمس الثلاثاء.

وقالت "تويتر"، "ابتداءً من اليوم ، نحن نشجع بقوة جميع الموظفين على مستوى العالم على العمل من المنزل إذا كانوا قادرين"، مبيّنة أن هدفها تقليل احتمال انتشار الفيروس القاتل COVID-19 بالنسبة لها وللعالم من حولها، مضيفة: نحن نعمل بوفرة من الحذر والتفاني الشديد للحفاظ على صحة العاملين في الشركة.

ووجهت موظفيها المقيمين في هونج كونج واليابان وكوريا الجنوبية إلى العمل من المنزل، لافتة إلى أن المكاتب الأمريكية ستظل مفتوحة للموظفين الذين يشعرون بالحاجة إلى الحضور شخصيًا، متابعة: «على الرغم من أن هذا يعد تغييرًا كبيرًا بالنسبة لنا، فإننا نتحرك بالفعل نحو مزيد من القوى العاملة الموزعة التي أصبحت بعيدة بشكل متزايد».

وحظر "تويتر" في السابق، سفر رجال الأعمال «غير الضروريين»، بما في ذلك إلغاء ظهور جاك دورسي؛ الرئيس التنفيذي، في مؤتمر ساوث باي ساوث ويست، في أوستن، بوقت لاحق من هذا الشهر.

في حين، تأثرت  قيمة أسهم التكنولوجيا، وانخفضت توقعات الإيرادات من كيانات عملاقة مثل «أبل»، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وتزايد المخاوف من حدة انتشار الفيروس، وفرض قيود سفر جديدة على  موظفي التكنولوجيا.

اقرأ أيضًا:

“الإمارات” تؤجل الدراسة شهرًا.. بسبب كورونا