"الإمارات" تؤجل الدراسة شهرًا.. بسبب كورونا

أعلنت وزارة التربية والتعليم الإماراتية، الثلاثاء، تمديد إجازة الربيع للمدارس والعمل بمبادرة «التعلم عن بعد»، مع تعطيل طلبة المدارس ومؤسسات ‫التعليم العالي، بدءًا من الأحد المقبل، ولمدة 4 أسابيع، بجانب إطلاق برنامج التعقيم للمنشآت التعليمية.

ويُشار إلى أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، كانت قد أعلنت تشخيص 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد المعروف باسم «COVID-19»، تم رصدها من خلال التقصي النشط والمستمر.

وبيّنت الصحة، أن الحالات المصابة تعود لجنسيات مختلفة تضمنت شخصين من روسيا، وشخصين من إيطاليا، وشخصًا من ألمانيا، وشخصًا من كولومبيا، تم التعرف عليهم من خلال فحص المخالطين للإصابتين اللتين تم الإعلان عنهما في سباق دراجات طواف الإمارات مسبقًا.

كما أكدت وزارة الصحة، أن الحالات التي تم رصدها في حالة صحية مستقرة وتتلقى العلاج والرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يكون إجمال عدد الحالات المعلن عنها 27 حالة شفي منها 5 حالات أعلن عنها مسبقًا.

جدير بالذكر، أن الحكومة الكويتية، كانت قد عطلت الدراسة في جميع المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة، من أول مارس الجاري ولمدة أسبوعين، ويشمل الطلبة والهيئة التدريسية، كإجراءات احترازية ووقائية لتفادي انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا:

“كورونا” تتراجع في الصين.. وتتقدم في أوروبا