كباب الدجاج المشوي على الطريقة الكاريبية

يعتبر كباب الدجاج المشوي على الطريقة الكاريبية من الوجبات اللذيذة والشهية، التي يمكنك إسعاد أسرتك من خلال تقديمها على مائدة الغداء.

كباب الدجاج المشوي

وتستعرض «الجوهرة» طريقة عمل كباب الدجاج المشوي، على الطريقة الكاريبية.

المكونات: 1 كوب كريمة جوز الهند 1 كوب عصير ليمون 1 ملعقة كبيرة من مرقة الدجاج 2 ملاعق صغيرة من البردقوش المجفف 1 ملعقة صغيرة من مسحوق ثوم 1 ملعقة صغيرة من رقائق الفلفل الأحمر 1/2 كيلو من صدور الدجاج منزوعة الجلد والعظام، مقطعة إلى قطع 1 حبة فليفلة حمراء مقطعة إلى قطع أو حسب الرغبة 1 بصلة مقطعة إلى قطع أو حسب الرغبة 1 كوب من قطع الأناناس الطازجة أو حسب الرغبة أسياخ للشوي

كباب الدجاج المشوي

طريقة التحضير: اخفقي كريمة جوز الهند وعصير الليمون والمرق والمردقوش ومسحوق الثوم ورقائق الفلفل الأحمر معًا في وعاءٍ؛ حتى تتجانس وتصبح ناعمة.

امزجي الدجاج والفلفل الأحمر والبصل والأناناس في طبق، واغمريه بنصف كمية التتبيلة، ثم غطي الوعاء بغلاف بلاستيكي وضعيه في الثلاجة لمدة 4 إلى 6 ساعات، قومي بتسخين الشواية على درجة حرارة متوسطة إلى عالية، وادهني شبكة الشواية بقليل من الزيت.

أخرجي الدجاج والخضروات والأناناس من التتبيلة ثم قومي بوضعهم في أسياخ.

اشوي الكباب على الشواية المسخنة مع التقليب، مع إضافة المتبقي من التتبيلة من حين لآخر، حتى يختفي لون الدجاج من المنتصف ويصبح الخضار طريًا، وذلك من 5 إلى 10 دقائق لكل جانب.

حقائق غذائية: لكل وجبة: 540. 409.2 سعرات حرارية، بروتين 25.9 جم، الكربوهيدرات 49.3 جم، الدهون 13 جم، الكوليسترول 64.8 ملغ، الصوديوم 363.3 مجم.