قنصلية المملكة في ‎هيوستن توفر سكنًا فندقيًا للمواطنين المتضررين من إعصار ‎إيان

أعلنت قنصلية المملكة في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، توفير سكن فندقي للمواطنين الذين تم إجلاؤهم من ولاية فلوريدا بسبب إعصار إيان.

وأكدت، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر" للتغريدات القصيرة، أنه تم توفير سكن فندقي للمواطنين المتضررين من إعصار إيان.

وغردت: قام سعادة القنصل العام في هيوستن شافي العتيبي بزيارة المواطنين المتضررين من إعصار (إيان) الذين تم إجلاؤهم من ولاية فلوريدا، وتوفير السكن لهم في أحد الفنادق في مدينة موبيل بولاية الاباما؛ وذلك للاطمئنان عليهم ومتابعة الخدمات المقدمة لهم، والوقوف على احتياجاتهم.

وأضافت: وقد رفع الجميع شكرهم وتقديرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين لما توليه من رعاية واهتمام بأبنائها المواطنين في كل مكان.

قبل يومين، قالت سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، إنه لا مصابين سعوديين جراء إعصار إيان.

في حين، أصدرت قنصلية المملكة في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، تنبيهين لجميع المواطنين الموجودين في ولاية فلوريدا، بشأن الإعصار.

وارتفعت حصيلة إعصار إيان إلى 54 قتيلًا وإصابة الكثيرين، إضافة إلى خسائر كبيرة في الممتلكات.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن أضرار العاصفة إيان هي الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث تسبب في دمار هائل طال المنازل والممتلكات وقطع التيار الكهربائي عن 2.5 مليون شخص.

 

اقرأ أيضًا: الأميرة ريما تحصل على عضوية جديدة في اللجنة الأولمبية الدولية