قادمات من إيران.. إصابة 4 سعوديات بـ«فيروس كورونا» المستجد

كشفت مملكة البحرين، اليوم الثلاثاء، عن إصابة 4 سعوديات بكورونا المستجد، وذلك ضمن تسجيل 6 حالات جديدة قادمة من إيران، وتأكيد إصابتهم بـ«فيروس كورونا» المستجد، المعروف باسم «كوفيد 19».

إصابة سعوديات بكورونا

وأوضحت وزارة الصحة البحرينية، بعد يوم واحد من إعلان أول إصابيتن في البلاد، أنه تم تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بـ«كوفيد 19»، جميعهم لأشخاص قادمين من إيران، عن طريق دبي عبر مطار البحرين الدولي.

وأكدت أن الحالات المصابة، لمواطنيْن بحرينيين «رجل وامرأة»، و4 مواطنات سعوديات، وصلن البلاد بعد زيارة إيران، مشيرة إلى خضوعهن إلى متابعة وعناية فائقة من قبل الفريق الطبي المختص، فيما تم نقل مرافقيهم للعزل كإجراء احترازي.

اقرأ أيضًا: حقيقة إصابة 244 حالة بـ«فيروس كورونا» في السعودية

وأضافت الوزارة أنه تم فحص الحالات فور وصولهم «المنامة»، وإجراء جميع التحاليل اللازمة، التي أكدت إصابتهم بالفيروس، وبذلك يصل إجمالي الحالات المؤكدة في البحرين إلى 8 حالات.

ولفتت إلى أن الحالات المصابة وصلت قبل صدور قرار تعليق جميع الرحلات القادمة من مطار دبي الدولي لمدة 48 ساعة، مشيرة إلى أنها اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية لفحص الركاب القادمين من الدول الموبوءة.

واستكملت أنه عند التأكد من ظهور أعراض الفيروس يتم نقل المصابين فورًا إلى مركز إبراهيم خليل كانو الصحي بمنطقة السلمانية، بالإضافة إلى عزلهم لتلقي العلاج والرعاية الصحية اللازمة ومتابعة الحالة.

ومن جانبها، علقت وزارة الصحة السعودية على إصابة المواطنات السعوديات، مؤكدة أنهن سيبقين في البحرين وسيتم متابعة حالتهن إلى حين شفائهن.

وقالت الصحة: «إشارة إلى ما أعلنته وزارة الصحة البحرينية عن إصابة أربع مواطنات سعوديات قادمات من إيران بفيروس كورونا الجديد، توضح الوزارة أن التنسيق قائم مع وزارة الصحة البحرينية لعلاجهن في البحرين لحين شفائهن بإذن الله، وذلك وفقاً للتوصيات العلمية والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية».

إصابة سعودي بالكويت

وفي سياق متصل، أعلنت دولة الكويت أمس الاثنين، تأكيد إصابة 3 أشخاص قادمين من إيران أيضًا، وتعود الحالات إلى مواطن كويتي خمسيني، ومواطن سعودي ستيني، فيما لم يتم تحديد جنسية الحالة الثالثة.

ومن جهتها، علقت وزارة الصحة السعودية على هذا الأمر، مؤكدة عدم تسجيل أي إصابة داخل حدود المملكة، فيما ستتابع حالة المواطن مع الجهات المسؤولة في الكويت حتى يتم شفاؤه.

اقرأ أيضًا: بعد الكويت والبحرين.. «الصحة» تعلق على إصابة سعودي بفيروس كورونا