انطلاق دوري كرة القدم للسيدات من سن 17 عامًا بالرياض

انطلق، أمس الاثنين، دوري كرة القدم للسيدات على المستوى المجتمعي بالرياض، وذلك من خلال مبادرة الرياضة للجميع للاتحاد السعودي.

دوري كرة القدم للسيدات

وحضر حفل الانطلاق الذي كان في أحد الفنادق، الأمير خالد بن الوليد آل سعود، رئيس الاتحاد، بجانب عدد كبير من المهتمين في المجال الرياضي داخل المملكة وخارجها، والفرق الرياضية، ووسائل الإعلام.

وينطلق الدوري في كل من الرياض وجدة والدمام للسيدات من سن الـ17 عاما وما فوق، لأول مرة بتمويل من الاتحاد.

وكشف الاتحاد أثناء الحفل عن شعاره الجديد، والذي يجسد الوحدة والوئام والروح الرياضية بين اللاعبين.

خطة تجهيز الاتحاد للدوري
وعن الدوري، سيكون من جولات أولية في كل مدينة، وذلك من أجل تشكيل الفرق، قبل الانتقال إلى مرحلة التصفيات ما قبل النهائية، على أن يتم تحديد المباراة النهائية، التي سيتم تسليم كأس البطولة.

ومن المقرر أن يتم تخصيص جائزة قدرها 500 ألف ريال سعودي، لمن يحصل على كأس البطولة.

وأكد الاتحاد السعودي، على تواجد وجاهزية ملاعب كرة القدم؛ لبدء الدوري في مارس 2020.

وتتواجد فرق تنظيمية وفنية نسائية بالكامل، التي تعمل على إدارة اللجان المتواجدة والمختلفة بالدوري.

وستعمل هذه الفرق المخصصة والمسؤولة على التجهيزات للدوري، بمعالجة كل المتطلبات الإدارية والفنية والطبية، والأمور المتعلقة بالتحكيم.

تنظيم دورات للتدريب قبل الدوري
ومن المقرر أن يتم تنظيم دورات تدريب وتحكيم من قبل اتحاد الرياضة للجميع، للمساعدة في كل ما تحتاجه المرأة في مجال الرياضة.

بالإضافة لتدريب السيدات على اللعب وعلى التحكيم، ومن المفترض أن يكشف الاتحاد السعودي للرياضة، عن جميع التفاصيل ببطولات الدوري الإضافية على المستوى المجتمعي، ومباريات كرة القدم، والمهرجانات التي تستهدف الفتيات في سن الـ16 عامًا وما دون.

وتحت شعار «ما وراء كرة القدم»، سيحاول الدوري بناء قاعدة رياضية صلبة، من أجل مشاركة فتيات ما دون الـ15 عامًا في المباريات المقبلة.

ويساهم في دعم مشاركة النساء في الألعاب الرياضية، وتحديد أولويات اللياقة البدنية للمرأة، وأتاح  التسجيل في الدوري عبر الرابط من هنــا .

وفي هذا السياق؛ قال الأمير خالد بن الوليد آل سعود؛ إنه سعيد بإطلاق الدوري، وأن هذا حدث بدعم كبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد صاحب الأمير محمد بن سلمان، ورئيس الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل.

وأشار إلى أن انطلاق دوري للسيدات في كرة القدم، يمثل قفزة كبيرة ومختلفة لمستقبل بلدنا، وشبابنا، ولطموحاتنا من أجل التعريف بطاقة كل رياضي في المملكة.

وتابع: تعتبر مبادرة انطلاق الدوري هذه من اتحاد الرياضة، خطوة استراتيجية وتاريخية، تساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 من أجل مجتمع أكثر نشاطًا.

الرياض تستضيف دورة تطوير كرة القدم للسيدات