بعد الكويت والبحرين.. «الصحة» تعلق على إصابة سعودي بفيروس كورونا

علقت وزارة الصحة السعودية، اليوم الاثنين، على إصابة مواطن سعودي في الكويت بـ«فيروس كورونا» المستجد، بعد عودته من إيران التي سجلت ما يقرب من 12 حالة وفاة و47 إصابة حتى الآن.

فيروس كورونا في السعودية

وأكدت الوزارة، على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنها تنسق مع وزارة الصحة الكويتية بخصوص علاج المواطن السعودي المصاب، لافتة إلى أنه سيبقى في الكويت لحين شفائه.

وقالت: «إشارة إلى ما أعلنته وزارة الصحة الكويتية، عن إصابة مواطن سعودي في الكويت، قادم من إيران بفيروس كورونا الجديد، نوضح أن التنسيق قائمٌ مع الصحة الكويتية؛ لعلاج المواطن الذي سيبقى في الكويت لحين شفائه، وفقًا للتوصيات العلمية والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية».

ودعت «الصحة» الراغبين في الاستفسار عن «كورونا»، إلى التواصل مع مركز صحة 937، وعدم الانسياق وراء الشائعات.

اقرأ أيضًا: حقيقة إصابة 244 حالة بـ«فيروس كورونا» في السعودية

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، في وقت سابق، إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا المستجد بعد عودتهم من مدينة مشهد الإيرانية، ومنهم «كويتي 53 عامًا، سعودي 61 عامًا» والحالة الثالثة لشخص من غير محددي الجنسية 21 عامًا.

وأوقفت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، جميع الرحلات المغادرة والقادمة من إيران، بناءً على تعليمات وزارة الصحة الكويتية؛ بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في مدينة قم الإيرانية.

البحرين تسجل أولى الحالات

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة البحرينية تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بـ«فيروس كورونا» المستجد، وهي لمواطن بحريني قادم من إيران.

وأشارت إلى أنه تم الاشتباه بإصابة المواطن بعد ظهور أعراض الفيروس، وعلى الفور تم نقله للعلاج والعزل في مركز صحي بمنطقة السلمانية في العاصمة المنامة.

اقرأ أيضًا: «الصحة» توضح حالتان لارتداء الكمامة الطبية