فيديو| «الصحة» تحذر من السفر لدولتين.. وتعلن جاهزيتها «لفيروس كورونا»

حذر المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها؛ التابع لوزارة الصحة السعودية، من السفر إلى اليابان وإيطاليا، بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد.

فيروس كورونا الجديد

وشارك المركز، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تغريدة، طالبت بعدم  السفر إلى اليابان وإيطاليا إلا للضرورة القصوى.

وعلق المركز: «نظرًا إلى استمرار ظهور حالات لفيروس كورونا في الدولتين؛ وحرصًا على سلامة المواطنين، فإننا ننصح جميع المواطنين والمقيمين، بالتريث في السفر إلى الدولتين لغير الحاجة الماسة في الوقت الراهن؛ وذلك حفاظًا على سلامتهم وصحتهم».

ومن جهة أخرى، نشرت الصفحة الرسمية لموقع وزارة الصحة على موقع «تويتر»، مقطع فيديو، وعلقت عليه قائلة: «ماهي الإجراءات التي تتخذها وزارة الصحة، في حال سجلت المملكة إصابة بفيروس كورونا الجديد؟».

https://twitter.com/SaudiMOH/status/1231977885411532801?s=20

 

قال الدكتور سميح غزال؛ المدير التنفيذي المشارك للشؤون الطبية، عبر الفيديو، إن وزارة الصحة تعمل على تجهيز المستشفيات بأحدث الوسائل، من أجل الاستعداد لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار إلى أن الصحة تعمل على فرز المرضى حسب المرض الذي يعانون منه، في حال كانوا يعانون من أمراض تنفسية يتم وضعهم في مكان خاص؛ من جل التحقق من عدم إصابتهم بالعدوى.

وأضاف: وفي حالة وجود حالات اشتباه، يتم إدخال المريض لقسم العزل، وهو مقسم لقسمين الأول الحالات المشتبه بها، والثاني للمؤكدة.

وأكد أن «وزارة الصحة» جاهزة وعلى استعداد تام  لاستقبال عدد حالات يصل إلى ١٤٦٤ حالة، وهو نفس عدد غرف العزل الموجودة في المملكة.

في حين، ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، اليوم،  في الصين إلى 2663 حالة.

بعد الكويت والبحرين.. «الصحة» تعلق على إصابة سعودي بفيروس كورونا