في ذكرى البيعة.. «لبنى العليان» أول رئيس مجلس إدارة لـ ثالث أكبر بنك بالمملكة

استطاعت المرأة السعودية، في ظل حكم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ أن تحصل على الكثير من الحقوق.

ذكرى البيعة الخامسة

ويصادف اليوم السبت، ذكرى البيعة الخامسة لتولي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مقاليد حكم المملكة العربية السعودية، والذي ساهم في نهضة المملكة، وتقديم الدعم للمرأة السعودية في كثير من المجالات.

وجاءت الكثير من القرارات الداعمة للسيدة السعودية، وتوليها الكثير من المناصب التي لم تكن تتقلدها من قبل.

في ذكرى البيعة.. الأميرة ريما بنت بندر آل سعود أول سفيرة في تاريخ المملكة

وفي ذكرى البيعة الخامسة للملك سلمان، نتحدث عن سيدة سعودية استطاعت أن تكون أول رئيس مجلس إدارة لثالث أكبر بنك في المملكة.

في ذكرى البيعة هكذا دعمت المملكة المرأة السعودية

لبنى العليان:
تعتبر لبنى العليان من السيدات السعودية اللاتي أثرن إيجابيًا في اقتصاد المملكة، وذلك بعد قرار تعيينها خلال عام 2019 رئيس مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني "ساب"؛ ثالث أكبر بنك بالمملكة.
من هي لبنى العليان
لبنى العليان حصلت على بكالوريوس الزراعة من جامعة كورنيل بالولايات المتحدة، وماجستير إدارة الأعمال من جامعة إنديانا عام 1979.

ولم تكتفِ بذلك، بل حصلت بعد ذلك على الدكتوراه الفخرية في القانون عام 2011 من كلية "ترينيتي" بأيرلندا.

واستطاعت "العليان" أن تعمل في بنك "مورجان جوارنت" بمدينة نيويورك من عام 1979 إلى 1981، وذلك قبل أن تعود للمملكة.

وتولت العمل في مجموعة والدها المالية "مجموعة شركات العليان" عام 1983، بعد حصولها على خبرة كبيرة في البنك الأمريكي؛ كما عملت في منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة، والتي تأسست في عام 1947، وكانت تضم تحت رايتها أكثر من 400 شركة.

وبسبب تميزها ونجاحها في إدارة الاستثمارات الخاصة بها، بالإضافة إلى تقديم الخدمات المجتمعية، استطاعت أن تحتل سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان المركز الأول بقائمة مجلة "فوربس" لأقوى سيدات العرب في مجالات المال والأعمال ومراكز القرار.

الذكرى الخامسة لبيعة خادم الحرمين الشريفين.. هكذا دعمت المملكة المرأة السعودية