في اليوم الوطني الـ89 .. مخطوطة تُخلد كلمات القادة والأمراء بالدمام

تحتفل جمعية الثقافة والفنون بالدمام، بـ«اليوم الوطني الـ89 للمملكة»؛ من خلال باقة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية.

فعاليات اليوم الوطني الـ89

وتُقيم ثقافة الدمام فعالياتها؛ لنشر الثقافة الوطنية بمختلف الطرق الثقافية والفنية يوم الأحد المقبل 22 سبتمبر في تمام الثامنة مساءً.

وقالت «عامًا بعد عام نحتفل بوطننا عبر تخليد قصص أمجاده التي صنعها مؤسسوه وقادته؛ ليعبروا بنا نحو التقدم والرقي؛ بما يتناسب ومصلحة هذا الوطن والمواطن».

همة حتى القمة

وتأتي برامج الجمعية لهذا العام بما يتماشى مع شعار اليوم الوطني «همة حتى القمة»؛ إذ تم تنظيم أوبريت وطني وكورال غنائي للأطفال، بإشراف وإخراج المخرج راشد الورثان.

وتشارك الفرقة الموسيقية بغناء الأغاني الوطنية، بالإضافة إلى أمسية شعرية ورسم حر مباشر وعرض مسرحي.

كلمات القادة والأمراء

وتخصص فعاليات التصوير الضوئي بشكل مميز لوحات خطية بمساحة 100 متر لكلمات القادة والأمراء.

وتحمل اللوحات كلمات الملك المؤسس عبدالعزيز؛ رحمه الله، وأبنائه الملوك رحمهم الله «الملك سعود، الملك فيصل، الملك خالد، الملك فهد، الملك عبد الله».

اقرأ أيضًا: المنطقة الشرقية تُطلق فعالية «خيرات الوطن» احتفالًا باليوم الوطني الـ89

وتتضمن كلمات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد.

بالإضافة إلى كلمة لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان؛ نائب أمير المنطقة الشرقية.

وسيقدم الخطاطون هذه المساحة الخاصة لكلمات القادة، بإشراف الخطاطين «حيدر العلوي، جابر الهروبي، حسن الحليلي».

من جانبه، أكد يوسف الحربي؛ مدير الجمعية، أن الثقافة لها دور مهم في بثّ الوعي الوطني وتركيزه وقدرته على الاحتواء وتقدير الذوق والتذوّق.

وأضاف أنه حتى إن لم يكن الفرد له صلة بالفنون والثقافة، لكن وعيه وذوقه قادران على ترسيخ قيم الجمال في كل القطاعات ما يُفعّل مردود الإنتاج والجودة والتميز.

اقرأ أيضًا: احتفالات الهمة .. «الترفيه» تعلن انطلاق فعاليات اليوم الوطني الـ89