المنطقة الشرقية تُطلق فعالية «خيرات الوطن» احتفالًا باليوم الوطني الـ89

أعلنت المنطقة الشرقية، عن إطلاق فعالية "خيرات الوطن"، ضمن برنامجها للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 89.

وأعلن مجلس المنطقة الشمالية إطلاق الفعاليات امتدادًا لمشروع "السوق المحلي" التابع لمجلس المنطقة الشرقية.

وأوضح المجلس، خلال مؤتمر  صحفي عُقد مؤخرًا، إطلاقه لهذا المشروع برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، والرئيس الفخري للمجلس، وبدعم وتوجيه من رئيس مجلس الأمناء الأميرة علياء بنت فيصل بن تركي.

اقرأ المزيد:«إثراء» يقدم 35 فعالية ثقافية وفنية في اليوم الوطني الـ89 للمملكة

وتأتي فعاليات "خيرات وطن"، بالتعاون مع مؤسسة أرامكو السعودية، وتقام بمنتزه أرامكو البيئي 3 بالدمام، غدًا الجمعة وعلى مدار يومين.

ويتضمن البرنامج عددًا من الفعاليات المنوعة؛ من بينها السوق المحلي، والحرفيون، وعربات الطعام، والألعاب الترفيهية، وكذلك فلكلور شعبي وفرقة غنائية، وبرامج ممتعة تناسب جميع الفئات والأعمار.

وقالت لولوة الشمري؛ الأمين العام لمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، إن الفعالية تأتي؛ لتسليط الضوء على خيرات الوطن، وماتملكه من موروث شعبي وموارد طبيعية وزراعية.

وأضافت أن الفعاليات تأتي لتأكيد مسؤولية الحفاظ على الموروث الشعبي والتراث، علاوة على تعزيز الشعور بالانتماء، وزيادة وعي المجتمع بالمنتج المحلي.

اقرأ أيضًا :القدية وروتانا تقدمان أغنية «يا طويق» هدية في اليوم الوطني

وأوضحت الشمري؛ أن فعالية خيرات وطن، تأتي امتدادًا لمشروع "السوق المحلي"، الذي دشنه المجلس نهاية شهر يونيو الماضي.

وتابعت: يهدف المشروع إلى دعم وترويج المنتجات المحلية، وتطوير القطاع الزراعي، وعرض خيرات الوطن، وفتح الطريق أمام المزارعين في المملكة؛ وتذليل الصعوبات التي تواجههم، بما يتوافق مع روية 2030، وتحقيق متطلبات التنمية المستدامة.

وأوضحت الأمين العام لمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، أن بطاقات الدعوة للفعاليات صُممت بعناية وبطريقة مميزة، وضمن أهم المنتجات في كل مناطق المملكة؛ لتكون رمزًا لخيرات الوطن.

 اقرأ أيضًا :احتفالات الهمة .. «الترفيه» تعلن انطلاق فعاليات اليوم الوطني الـ89