احتفالات الهمة .. «الترفيه» تعلن انطلاق فعاليات اليوم الوطني الـ89

أعلنت الهيئة العامة للترفيه، اليوم الأربعاء، فتح أبواب «احتفالات الهمة» بمناسبة اليوم الوطني الـ89 بدءًا من الغد في جميع مناطق المملكة.

احتفالات اليوم الوطني الـ89

وأكدت الهيئة المشرفة على موسم اليوم الوطني الـ89 في بيان لها، أن احتفالات الهمة ستبدأ من غد الخميس وتستمر حتى الاثنين 23 سبتمبر من الـ3 إلى 11 مساءً.

وأضافت أنه ستفتح أبوابها عبر بوابات صممت كبوابات قصر المصمك الذي يحمل رمزية نوعية للمملكة.

وستتواجد الاحتفالات في موقعين بكل من «الرياض وجدة»، فيما ستكون في موقع واحد ببقية مناطق المملكة.

احتفالات الهمة

وأكدت الهيئة أن الزائر سيحظى بمجموعة متنوعة وفريدة من الأنشطة التي تعكس وحدة الوطن وتلاحم الشعب بقيادته.

وتبدأ احتفالات الهمة بـ«وحدة وطن» التي تتدرج ملامح الوطن من خلالها في أبراج تحكي بعناية تاريخ مناطقها بسبعة لوحات، ابتداءً من مبانيها وتضاريسها إلى رمزها والخط العربي الأصيل.

كما تستعرض الصناعات التي اشتهرت بها كل منطقة على حدة، بالإضافة إلى استعراض ازدهارها قديمًا وحديثًا، وأشهر ما كُتب عنها، والمناظر الطبيعية من كل منطقة.

ويلحق هذا العرض، «العروض المتجولة» التي يقدمها مجموعة طويلة القامة تقدم عروض أزياء متجولة مستمدة من التراث السعودي.

وتقدم«الفرق الشعبية»وصلة فنية تستعرض الفن الشعبي السعودي المتوارث لمناطق المملكة من رقصات وأشعار وأغاني مثل «السامري، العرضة، الدحة، والليوة».

فعاليات فنية

كما تمتع «احتفالات الهمة» زوارها بمنصات عازفين أركان «أنغام الوطن»، التي تستعرض مواهب موسيقية محترفة على أشهر الآلات الموسيقية المحلية كالربابة والعود والقانون.

اقرأ أيضًا: رئيس “الترفيه” يُروّج لبرامج احتفال المملكة باليوم الوطني الـ89

وتعرض شاشات العرض الحي في زوايا مقر الاحتفالات، فيديو ترويجي رسمي لموسم اليوم الوطني الـ89 ، وبث حي للفعالية والزوار بمختلف المسارات، والبث الحي لاحتفالات المناطق الأخرى.

هوية الموسم
كما تحتوي «احتفالات الهمة» على حجر تم جلبه من جبال طويق؛ ليحفر الزوار جملة من ثلاث كلمات لمدة دقيقة ونص إجابة لسؤال يتم تحديده مسبقًا.

وتتمثل الأسئلة في «ما هو الأثر الذي تود تركه للأجيال القادمة؟»، وبنهاية الموسم سيتم تجميع الأحجار من كل المناطق لتشكل عمل فني واحد.

بالإضافة إلى توفير أركان بمجسمات فنية بتصاميم مختلفة؛ لإتاحة فرصة التصوير معها لكل الأفراد والعوائل والأطفال، ليوم وطني يبقى في الذاكرة.

احتفالات الأطفال
وتحتضن الاحتفالات ورش عمل متنوعة للأطفال، تستعرض إنجازات المملكة وتساهم في تعزيز روح الانتماء والولاء.

كما تتيح الفرصة للمشاريع الشبابية السعودية؛ لتعرض منتوجاتها بأكشاك تحمل هوية الموسم، مع الحرص على خلق تجربة تسوق مميزة للزوار.

الأكلات الشعبية
وبالطبع تحظى الأكلات باهتمام خاص، إذ تم تخصيص مناطق تتيح للزوار تذوق أشهى الأطباق من مختلف النكهات المحلية والعالمية.

وتشمل هذه المناطق عربات طعام متنقلة، وأكشاك طعام بتصميم متماثل للهوية التجارية، بالإضافة لاستقطاب علامات تجارية لمطاعم عالمية وفق معايير عالية الجودة والخدمة.

كما تشهد شوارع الاحتفالات إقامة متاجر خاصة لهدايا مصنوعة من الثقافة السعودية بطابع هوية شعار «همة حتى القمة» بجودة عالية.

وتتزين جميع المناطق التي تحتضن الاحتفالات، عروض الألعاب النارية على طيلة موسم اليوم الوطني، والتي سترتفع إلى ما يزيد عن 300 متر.

اقرأ أيضًا: القدية وروتانا تقدمان أغنية «يا طويق» هدية في اليوم الوطني