فيديو|«COVID-19».. فيلم عربي يحكي الآثار الكارثية للاختلاط المجتمعي

عرض على منصات السوشيال ميديا، أول فيلم تسجيلي مصري، والذى حمل عنوان «COVID-19»، يستشرف النتائج الكارثية المتوقعة، للاختلاط المجتمعي، وذلك تزامنًا مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها معظم دول العالم، بمنع المخالطة والتجمعات؛ للحد من عدوى فيروس كورونا القاتل.

https://www.youtube.com/watch?v=7Ui0sFJUYHo&feature=emb_title

وحرص صناع فيلم "COVID-19"، على ترجمة الفيلم بجميع لغات العالم، بمجهود ذاتي لمجموعة من الشباب المصريين، متطلعين لعرضه في عدد من المهرجانات.

يحكي الفيلم، عن العادات السيئة لدى المجتمع المصري، من اختلاط، والتهاون في لزوم المنزل، وعدم اتباع إجراءات السلامة في الاحتفاظ بالأدوات الشخصية، والآثار الكارثية التي تنبئ بها تلك المعطيات.

 

[caption id="attachment_71072" align="alignnone" width="780"] صورة أرشيفية[/caption]

ويضم الفيلم، مجموعة من الوجوه الجديدة، وهو من إخراج الممثل الشاب مهند الدسوقي؛ ومن كتابة محمد المغربي.

وشارك في صناعة الفيلم، أحمد غمري؛ مساعد مخرج أول، وعبد الرحمن راجي؛ مخرج منفذ، وعبد الرحمن سالم؛ مدير تصوير، ومصطفى علي؛ جرافيكس، وماجا؛ خدع بصرية، وأسماء إسماعيل؛ بوستر. 

ويعد آخر أعمال المخرج والممثل الشاب مهند الدسوقي؛ فيلم "عزازيل"، الذي كان من تأليفه وتمثيله وإخراجه، وهو فيلم قصير يحكي عن إبليس ومشكلته مع سيدنا آدم؛ ومن تصوير محمد مجدي؛ وجرافيك مصطفي علي؛ ومساعد مخرج محمد رجب؛ وميكب ارتيست ندي ابراهيم؛ ومحمد رجب.

اقرأ أيضًا:

«مهرجان البحر الأحمر» يخصص صندوقًا لدعم صنّاع الأفلام المتضررين من «كورونا»