فيديو| هلا التويجري: 2020 سيكون عامًا مميزًا للمرأة السعودية

قالت الدكتورة هلا التويجري؛ الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة، إن لجنة المرأة العربية تعتبر إحدى لجان جامعة الدول العربية، مؤكدة انه جرت العادة أن تستضيف دولة عربية هذه اللجنة لمدة عام كامل، مؤكدة أنة سنة 2020 ستكون مميزة بالنسبة للمرأة السعودية.

جاء ذلك في تصريحات لها بمناسبة أن استضافة المملكة للدورة الـ39 للجنة المرأة العربية تحت مظلة جامعة الدول العربية، تحت بشعار "تمكين المرأة.. تنمية للمجتمع"؛ حيث أكدت أن المملكة ستدير أعمال هذه اللجنة لمدة عام.

https://twitter.com/FAC_SA/status/1226507450314100736?s=08

وأوضحت التويجري أن الاجتماعات ستنقسم إلى قسمين؛ إذ يناقش اليوم الاول، التحضير لاجتماعات وضع المرأة في الأمم المتحدة بالمقر الرئيسي في ولاية نيويورك الأمريكية، على تناقش غدًا لجنة المرأة العربية في دورتها الـ39.

أضافت هلا التويجري أن اجتماع اليوم ناقش أهمية الموقف العربي الموحد، والبيان العربي؛ الذي يعتبر بيانًا يُلقى باسم الدول العربية في نيويورك بمقر الأمم المتحدة، في لجنة وضع المرأة؛ وذلك خلال شهر مارس المقبل، مشيرة إلى أن المملكة العربية السعودية ستلقى البيان باسم الدول العربية كافة؛ كونها الدولة الرئيسة لأعمال اللجنة.

أكدت الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة أنه من الضروري الاتفاق على المحاور الأساسية، وأن يتم إعلان البيان العربي بما يتفق مع الدول العربية، وسياساتها، وأوضاع المرأة فيها.

وشددت التويجري على أن إعلان العاصمة السعودية "الرياضة عاصمة للمرأة العربية لعام 2020، هو إحدى إجراءات رئاسة اللجنة، وهذا يصادف رئاسة المملكة للمجموعة العشرين، وما يتم من إصدار تقارير تخص المرأة، وتمكينها، إضافة إلى مجموعة العمل.

وتوقعت هلا التويجري أن يكون العام الجاري مميزًا بالنسبة للمرأة السعودية؛ حيث تخطت دورها المحلي، واستطاعت أن تعزز من دورها الإقليمي، إضافة إلى دورها بمجموعات العمل ضمن مجموعة العشرين، والتي تركز على تمكين المرأة.

جدير بالذكر، أن المملكة تستضيف اجتماع الدورة الـ39 للجنة المرأة العربية اليوم وغدًا بالرياض، تحت مظلة جامعة الدول العربية؛ وذلك بحضور الوزراء ورؤساء وفود الدول العربية والآليات الوطنية المعنية بالمرأة والوفود من المنظمات العربية والدولية، كما تشهد الدورة إعلان "الرياض" عاصمة المرأة العربية 2020.

اقرأ أيضًا:

المملكة تستضيف اجتماع الدورة الـ39 للجنة المرأة العربية