فيديو| لانا بن سعيد: نعمل على تحديد الإنجازات في مجال تمكين المرأة

كشفت الدكتورة لانا بن سعيد رئيسة لجنة المرأة بمجلس شؤون الأسرة، توصيات اجتماع «منتدى الأسرة السعودية»، وذلك خلال مشاركتها في اجتماع لجنة المرأة العربية 39 ، المنعقد حاليًا في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات.

منتدى الأسرة السعودية

وأكدت الدكتورة لانا، أن المنتدى يستهدف مجالات متعددة في مختلف القطاعات؛ أبرزها «أصحاب القرار، راسمي السياسات والخطط التنموية، الباحثين العلميين والأكاديميين العاملين بمنشآت المجتمع المدني الذين يعملون على مبادرات وأنشطة تخدم الأسرة».

وقالت، خلال مشاركتها في جلسة اجتماع لجنة المرأة: «عملنا على منهاج بيجين بطريقة تشاركية مع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة؛ لتحديد الإنجازات في مجال تمكين المرأة، وتحديد التحديات والفرص المتاحة».

وأوضحت أن التوصيات التي سيخرج فيها المنتدى، تطول جميع القطاعات بمختلف المجالات، إذ سيستفيد منها أصحاب القرار، من خلال الخرودج بتشريعات وسياسات تخدم الأسرة.

اقرأ أيضًا: فيديو| هلا التويجري: 2020 سيكون عامًا مميزًا للمرأة السعودية

وأضافت أنه سيستفيد منها الباحثون والأكاديميون أيضًا، من خلال الخروج بمواضيع بحثية تدعم وتساند الأسرة وتساعدها في معالجة التحديات التي تواجهها.

وتطول التوصيات، القائمين والعاملين في مؤسسات المجتمع المدني، من خلال الخروج بأفكار لمشاريع ومبادرات، وترجمة تلك التوصيات إلى مشاريع تنموية تدعم وتساند الأسرة في دورها.

كما أشارت الدكتورة لانا إلى أن الأسرة هي نواة المجتمع، وفيها تتشكل القيم والشخصية والأخلاق والسلوك، قائلة «الأسرة هي الوطن ومنها تنطلق الحياة».

ولفتت إلى أنها تلعب دورًا محوريًا في تنمية المجتمع وتمكينه ومساندته، وكلما كانت الأسرة قوية متماسكة ومتينة، كلما استطاعت أن تواجه التحديات والصعوبات والتغيرات الصغيرة، التي يتعرض لها المجتمع.

اقرأ أيضًا: المملكة تستضيف اجتماع الدورة الـ39 للجنة المرأة العربية