فواكه صيفية تزيد الوزن.. احترسي منها

قد لا ينتبه الكثير بيننا إلى وجود فواكه صيفية تزيد الوزن، على اعتبار أن جميع الفواكه صحية ولا تعمل على زيادة الوزن في جميغ الأحوال.

فواكه صيفية تزيد الوزن

على الرغم من هذا الاعتقاد، يوجد مجموعة من الفواكه التي تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير عند المبالغة في تناولها، والتي يمكن استبدالها بأنواع أخرى لا تزيد الوزن.

وتستعرض «الجوهرة» في التقرير التالي، فواكه صيفية تزيد الوزن لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية.

قد يهمك: رجيم الشوفان للتخسيس.. إليك طريقة تطبيقه

[caption id="attachment_143984" align="alignnone" width="1440"]فواكه صيفية تزيد الوزن فواكه صيفية تزيد الوزن[/caption]

المانجو

الجميع ينتظر فصل الصيف من أجل تناول المانجو، فهي من أشهى الفواكه التي لا يختلف عليها أحد.

وتحتوي المانجو على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، فيوفر كوب واحد (165 جرام) من المانجو ما يقرب من 1.4 جرام من البروتين، و0.6 جرام من الدهون، و25 جرام من الكربوهيدرات، و3 جرام من الألياف، إضافة إلى 67% من القيمة اليومية لفيتامين ج، و18% من القيمة اليومية للفولات.

رغم ذلك، تحتوي نفس الكمية من المانجو أيضًا على نسبة عالية من السعرات الحرارية، والتي تقدر بـ 99 سعرًا حراريًا.

وبالتالي، فإن الإفراط في تناولها قد يهدد الشخص بزيادة الوزن.

 

الكشمش  الكشمش عبارة عن عنب مجفف، وعلى الرغم من صغر حجمه، إلا أنه يتميز يمذاقه اللذيذ، وتوفر الحصة الواحدة (28 جرام) من الكشمش 1.14 جرام من البروتين، و 0.1 جرام من الدهون، و21 جرام من الكربوهيدرات، و2 جرام من الألياف، إضافة إلى 15% من القيمة اليومية للنحاس، و5% من القيمة اليومية للحديد.

كما يعتبر الكشمش أيضًا مصدرًا جيدًا للزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والمغذيات الدقيقة الأخرى.

ويحتوي كل 28 جرام من الكشمش على ما يقرب من 79 سعرًا حراريًا، وبالتالي من الممكن أن يهدد بزيادة الوزن.

الخوخ تحتوي الحصة الواحدة (28 جرام) من البرقوق حوالي 0.6 جرام من البروتين، و0.1 جرام الدهون، و18 جرام الكربوهيدرات، و2 جرام من الألياف، إضافة إلى 14% من القيمة اليومية لفيتامين ك، و4.4% من القيمة اليومية للبوتاسيوم.

وقد يؤدي الإفراط في تناول التين المجفف إلى زيادة وزن الجسم؛ حيث تحتوي الحصة الواحدة منه على 67 سعرًا حراريًا تقريبًا.

[caption id="" align="alignnone" width="1024"]فواكه صيفية تزيد الوزن فواكه صيفية تزيد الوزن[/caption]

الزبيب يصنف الزبيب على أنه من الفواكه الصيفية المجففة، ويتميز الزبيب بفوائده الصحية المتعددة؛ حيث توفر حصة 1 (28 جرام) من الزبيب حوالي 1 جرام من البروتين، و0.1 جرام من الدهون، و22 جرام من الكربوهيدرات، و1 جرام من الألياف، و4.5% من القيمة اليومية للبوتاسيوم، و3% من القيمة اليومية للحديد.

أيضًا، توفر الحصة الواحدة من الزبيب حوالي 85 سعرًا حراريًا، وبالتالي قد تتسبب إضافته إلى النظام الغذائي المتبع في زيادة كمية السعرات الحرارية التي تتناولها، ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

التين المجفف يتمتع التين، سواء كان طازجًا أو مجففًا بنكهة لذيذة، وفوائد صحية مذهلة؛ حيث توفر حصة 1 (28 جرام) من التين المجفف ما يقرب من 1 جرام من البروتين، و0.3 جرام الدهون، و18 جرام الكربوهيدرات، و3 جرام من الألياف، إضافة إلى 4% من القيمة اليومية للبوتاسيوم، و3.5% من القيمة اليومية للكالسيوم.

ولكن، تحتوي نفس الكمية من التين المجفف على ما يقرب من 70 سعرًا حراريًا، لذا، فإن الإفراط في تناوله قد يهدد بزيادة الوزن.

قد يهمك: فوائد الكرنب للتخسيس.. يساعد في حرق الدهون