فوائد زيت الورد الجمالية.. يقوي الأظافر ويرطب الشعر والبشرة

تتنوع فوائد زيت الورد الجمالية، سواء للبشرة أو الشعر وحتى للأظافر، وذلك بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات المهمة التي تحتاجها البشرة.

 

فوائد زيت الورد الجمالية

ويمتلك زيت الورد رائحة خشبية خفيفة ومميزة لها طبيعة خاصة بها، كما يحتوي على فيتامينات «A و C و E» بالإضافة إلى أحماض «اللينولينيك واللينوليك والأوليك والستريك والبالمتيك».

كما يحتوي زيت ثمر الورد العطري على عدد من العناصر كالكاروتينات والفلافونويد وحمض الريتينويك، والتي تمتلك عدة خصائص علاجية.

[caption id="attachment_159427" align="aligncenter" width="990"]فوائد زيت الورد الجمالية .. يقوي ظافرك ويرطب الشعر والبشرة فوائد زيت الورد الجمالية[/caption]

وتستعرض مجلة «الجوهر»، خلال السطور التالية، فوائد زيت الورد الجمالية للبشرة والشعر.

- يعمل زيت الورد على التقليل من أعراض الشيخوخة؛ حيث يتم استخدامه في الكثير من المنتجات التجميلية، ويرجع ذلك لقدرته في خفض ظهور الخطوط والتجاعيد، بجانب التخفيف من آثار الشيخوخة كفرط التصبغ.

- يساعد زيت الورد على زيادة سرعة التئام الجروح؛ حيث إنه يستخدم في علاج الجروح على البشرة أو الجلد بالإضافة إلى جروح البشرة الناعمة المحاطة بالأظافر.

- يساهم زيت الورد في التقليل من الالتهابات الناتجة عن حروق الشمس وذلك بفضل فعاليته في علاج الحروق.

- يمنع زيت الورد من ظهور العلامات الخاصة بالتمدد التي تظهر بسبب الحمل أو زيادة الوزن، ويمكنك استخدامه، عبر تطبيق الوصفة الآتية..

  • أضيفي قطرات من زيت الورد الأساسي لغسول البشرة المفضل ولكن يك غير المعطر، مع تطبيقه في أي مكان ترغبين بعلاجه من الحالات التي تم ذكرها.
  • ملحوظة يجب التأكد عند اختيار زيت ثمر الورد العطري، من أنه نقي وطبيعي وعلاجي بنسبة 100٪ بدون إضافات أو تخفيف.

 

- يساهم في ترطيب فروة الرأس، بالإضافة إلى التخلص من القشرة المزعجة للكثير من النساء، غير أنه يترك الشعر لامعًا وصحيًا بشكل كبير، ويعمل على تغذية بصيلات الشعر، ومنع التقشر وحكة فروة الرأس، ويمكنك استخدامه للشعر عبر اتباع الخطوات التالية..

  • أحضري وعاءً من البلاستيك، كزجاجة شامبو فارغة ونظيفة وامزجي معها 3 ملاعق من زيت الزيتون بالإضافة لملعقتين صغيرتين من زيت ثمر الورد العطري.
  • ثم دلكي بالخليط الشعر وفروة الرأس في الليل قبل النوم، ولفي شعرك بمنشفة.
  • وفي الصباح اشطفي شعرك جيدًا بالطريقة الاعتيادية.

 

فوائد زيت الورد للأظافر يقوم زيت الورد أيضًا بتغذية طبقة الأظافر والبشرة المحيطة بها، بشكل جيد، وذلك يجعله يساهم في تحسين نمو الأظافر الصحية.

كما أن زيت الورد يساعد في التقليل من نمو الأظافر الهش، ويجعلها تبدو بمظهر لامع وجذاب وشكل مميز ترغب به الكثير من السيدات.

[caption id="attachment_159426" align="aligncenter" width="1254"]فوائد زيت الورد للأظافر فوائد زيت الورد الجمالية[/caption]

ويمكنك استخدام زيت الورد للأظافر عن طريق اتباع الوصفة التالية..

  • في وعاء صغير، قومي بوضع القليل من قطرات زيت ثمر الورد الأساسي.
  • بعد ذلك اغمسي كرة قطنية في الزيت، وطبقيها على بشرة أظافرك.
  • ثم دلكى القطن على بشرة أظافرك بشكل كامل، لكي تحصلي على نتائج فعالة وسريعة.
  • عليك تكرار هذه الخطوات مرة في الأسبوع، لتحصلي على النتيجة.
 

اقرأ أيضًا: 4 خلطات طبيعية لتبييض الجسم قبل الزفاف في وقت قصير