لجسم مثالي.. 5 أطعمة تزيد معدل حرق الدهون

تسعى كل فتاة للوصول للجسم المثالي، وتتبع العديد من الأنظمة الغذائية والطرق لـ حرق الدهون وخسارة الوزن وتحقيق الهدف المرغوب.

حرق الدهون وخسارة الوزن

ولكن بالرغم من اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية، قد نتعرض إلى ثبات الوزن أو فقدانه بنسبة ضئيلة جدًا؛ ويعود ذلك لعدم قدرة الجسم على حرق الدهون.

وللتخلص من هذه المشكلة وزيادة معدل الحرق في الجسم، جمعنا لكِ 5 أطعمة تزود من حرق الدهون وتساعدك في خسارة الوزن والوصول لجسم مثالي وقوام ممشوق.

القرفة وخسارة الوزن .. هل هي الحل السحري دون رجيم؟

1- الأسماك الدهنية

تتميز الأسماك الدهنية، مثل «السلمون، السردين، والماكريل»، باحتوائها على أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تعزز من فقدان الدهون؛ ما يساهم في الشعور بالشبع.

وهي تعزز كذلك من عملية التمثيل الغذائي أثناء عملية الهضم، وتناولها بشكل منتظم يُزيد من معدل الحرق بشكل ثابت وبالتالي خسارة الوزن.

2- الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تكافح الالتهابات وتحافظ على الخلايا من التلف.

كما تعمل مضادات الأكسدة على رفع معدل حرق الدهون الثقيلة في الجسم؛ ما يساهم في إنقاص الوزن خاصة أنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة.

3- الزبادي كامل الدسم

يمتاز الزبادي باحتوائه على نسبة عالية من البروتين، ما يساعد في خسارة الوزن وحماية العضلات أثناء هذه العملية، فضلًا عن الشعور بالشبع لفترة طويلة.

كما يحتوي على حمض اللينوليك، الذي يعزز فقدان الوزن ويزود من سرعة ومعدل الحر، لذا احرصي على تناوله يوميًا ضمن نظام غذائي خاص.

4- الأفوكادو

تحتوي هذه الثمرة العديد على الكثير من الفوائد الصحية والمغذيات التي تقي الجسم من العديد من الأمراض، فضلًا عن رفع معدل حرق الدهون بالجسم.

ويحتاج الأفوكادو إلى مجهود وطاقة لازمة لهضمه، وبالتالي يزيد من سرعة التمثيل الغذائي أثناء عملية هضم الطعام، كما يحتوي على الألياف ويعطي شعورًا بالشبع.

5- البيض

البيض مصدر غني بالبروتينات، كما يساعد في الشعور بالشبع والإمتلاء، فضلاً عن سعراته الحرارية المنخفضة للغاية.

ويعد البيض وجبة مثالية للفطار لمن يرغب في فقدان الوزن، كما يزيد البروتين عالي الجودة الموجود بالبيض من معدل حرق الدهون بالجسم بحوالي من 20 إلى 30% لعدة ساعات.

«رجيم البيض» لخسارة الوزن بشكل مثالي