فوائد المياه والمشروبات عالية الأكسجين.. «استشاري» يكشف الحقيقة

انتشرت خلال الفترة الماضية في مختلف الدول العربية، المياه والمشروبات عالية الأكسجين والمخلوطة بالأوزون، وسط شائعات باحتوائها على العديد من الفوائد والمعادن الصحية للجسم.

المياه والمشروبات عالية الأكسجين

ومن جانبه، كشف الدكتور خالد النمر استشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين، حقيقة فوائد هذه المياه على صحة القلب والدماغ وأعضاء الجسم الأخرى.

ونفى «النمر»، في تغريدة على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، هذه الشائعات عن الفوائد المزعومة لهذه المياه.

وقال: «تنويه.. هناك مشروبات ومياه يُزْعَم تسويقيًا أنها عالية الأكسجين ومخلوطة بالأوزون، وأن لها ميزات صحية كثيرة للقلب والدماغ وأعضاء الجسم الأخرى...الخ».

وأكد أن هذه الإعلانات ماهي إلا دعاية تسويقية للشركات فقط، مضيفًا: «الصحيح.. لم يثبت في ذلك دليل محكم... وليست إلا دعاية تسويقية لا أكثر ولا أقل».

الصيام قبل العملية

وفي سياق منفصل، كشف خالد النمر، عن الموعد الصحيح للصيام قبل إجراء أي عملية جراحية، موضحًا أنه يجب الامتناع عن الأكل الخفيف قبلها لـ 6 ساعات، والأكل الدسم 8 ساعات، والسوائل ساعتين.

وقال «تصرف خاطئ: أن يصوم المريض عن الأكل والشرب من منتصف الليل وعمليته تحت التخدير العام أو الموضعي الساعه 4 العصر اليوم الذي يليه».

وأضاف «الصحيح: المطلوب حسب توصيات ASA العلمية: الامتناع عن الأكل الخفيف 6 ساعات (الأكل الدسم 8 ساعات)، والامتناع عن شرب السوائل ساعتين (ماء، شاي، قهوة، وعصير)».

اقرأ أيضًا: أسباب الشعور بالجوع في الشتاء وطرق التغلب عليه