فعالية العروض الأرجنتينية بالرياض تثير حماس الجمهور بأداء مبهر

حققت فعالية العروض الأرجنتينية التي تم إطلاقها في مركز المؤتمرات بجامعة الأميرة نورة بالرياض، نجاحًا مبهرًا في أول أيام عرضها؛ إذ تقدم العديد من العروض الاستعراضية التي تثير حماس الجمهور.

وتضمن العرض الأول من الفعاليات التي انطلقت مساء أمس، مشاركة شقيقان توأمان في أداء فني استعراضي لنمط رقصة "الميلونجا" التي نشأت في مدينة "ريو دي لا بلاتا" الأرجنتينية.

وانطلق العرض تحت عنوان "بوينس آيرس". كما اعتمد على الأداء الحماسي الصاخب والإيقاعات الراقصة والكلمات المؤثرة التي حركت مشاعر الجمهور.

فعالية العروض الأرجنتينية بالرياض

دشنت هيئة المسرح والفنون الأدائية، الأسبوع الأول من فعالية العروض الأرجنتينية، والتي تستمر حتى التاسع من ديسمبر المقبل، على مركز المؤتمرات بجامعة الأميرة نورة بالرياض.

وبالتزامن مع الفعالية، نظمت الهيئة معرضًا تعريفيًا مصاحبًا، تضمن تجارب تفاعلية تعبر عن مفهوم الفعالية المقدمة من الأرجنتين.

هذا بالإضافة إلى تقديم أشهى الأطباق عبر مطاعم محلية أرجنتينية وأخرى من أمريكا اللاتينية، علاوة على توفير أماكن مخصصة للتصوير مصممة خصيصًا بطابع هوية جمهورية الأرجنتين، ومتجرٍ لبيع منتجات وأزياء أرجنتينية.

كما تقدم فعالية العروض الأرجنتينية فنون أدائية ولوحات استعراضية متنوعة من الأرجنتين وأمريكا الجنوبية على مدار تسعة أسابيع متواصلة.

ومن أبرز العروض المقدمة، هناك عرض "باتاغونيا" الذي يروي من خلال الفن الأدائي قصة الأمريكيين الجنوبيين والغاوتشو. وشغفهم بالخيول في الأراضي والأنهار الجليدية، معتمدًا على الآلات الإيقاعية.

علاوة على تقديم عرض أدائي لقصص كلاسيكية منها "سندريلا"، و"أليس في بلاد العجائب"، و"الغابة"، وعروض للسيرك وألعاب خفة اليد.

كذلك تقديم عروض لفنون معاصرة وما تشمله من استعراضات الهيب هوب والمهارات البهلوانية والقفز على الترامبولين.

اقرأ أيضًا: منتدى الأفلام السعودي ينطلق نحو بناء مستقبل مشرق لصناعة الفنون